جامعة الحديدة: انعقاد مجلس الجامعة الدوري الخامس واقرار عهد الإمام علي لمالك الاشتر ضمن موجهات برامج الدراسات العليا.

الإعلام الجامعي – جامعة الحديدة.

عقدت جامعة الحديدة اليوم الأربعاء الثالث من رجب الموافق الخامس والعشرين من يناير ٢٠٢٣م مجلسها الدوري رقم (5) للعام الجامعي 1444هجرية الموافق 2023 -2022م برئاسة الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة رئيس المجلس.

حيث افتتح المجلس اعماله بقراءة القرآن الكريم واقر برنامجه التوعوي بمقتطفات من عهد الإمام علي عليه السلام لمالك الأشتر وموجهات السيد القائد (إلى مؤسسات الدولة) و ادان مجلس الجامعة إحراق القرءان الكريم الذي اقدم عليه اللوبي الصهيوني واصدر المجلس بيان استنكار لإدانة إحراق نسخة من المصحف الشريف في السويد. ثم استمع للمحضر السابق وأقره.

وقد ناقش بعد ذلك المجلس العديد من المواضيع الرئيسة منها مناقشة إنتظام مجالس الأقسام والكليات والنيابات لشهر جمادى الأولى الموافق لشهر ديسمبر 2022م وتقرير الأداء الأكاديمي لذات الشهر.

كما ناقش المجلس موضوع عضوية لجنة تحكيم جائزة جامعة الحديدة للتميز البحثي. والعديد من المواضيع فيما يخص تصحيح المعدلات التراكمية والكنترولات شيت للطلاب واقر إعتماد عهد الإمام علي عليه السلام لمالك الأشتر ضمن موجهات البحث العلمي في برامج الماجستير والدكتوراه في الجامعة.

كما أقر توصيات المجلس الأكاديمي فيما يخص التثبيت و التسويات لبعض أعضاء هيئة التدريس في الجامعة واستكمال إجراءات التعيين لبعضهم كما اقر المجلس توصيات مجلس الدراسات العليا فيما يخص منح درجة الماجستير لعدد من طلاب الدراسات العليا.
واتخذ المجلس بعض القرارات اللازمة لاستقلال برنامج الطب والجراحة وفق متطلبات الاعتماد الاكاديمي لبرنامج الطب والجراحة. وكذلك بعض الاجراءات الاخرى المرتبطة بذات الشأن.

واقر اعتماد العديد من الكنترولات شيت وملحقاتها والمعدلات التراكمية لعدد من الطلاب والعديد من القضايا الخاصة بالطلاب المرفوعة من الكليات ومجلس شؤون الطلاب.

حضر جلسة اليوم نواب رئيس الجامعة وأمينها العام مقرر المجلس وأعضاء المجلس من عمداء الكليات والمراكز بالجامعة.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02LLZt3KBGUNFkk1ybm5gskWNG41oK4ZnPRJkHVuy751hbn5AKk26ymPuYAFzngiRTl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz