جامعة الحديدة : اختتام الورشة التدريبية على برنامج SAR لأتمتة بيانات شؤون الطلاب :

الاعلام الجامعي
17/رجب/1444هجرية
الموافق 7/فبراير/2023م

اختتمت جامعة الحديدة في يومنا هذا الأربعاء وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة الورشة التدريبية على برنامج SAR لأتمتة بيانات شؤون الطلاب وذلك في إطار الخطوات العملية لتفيذ استراتيجية الجامعة 2025 .

وفي الختام أكد الأستاذ الدكتور / محمد الأهدل رئيس الجامعة أن هذه الورشة وغيرها من الورش التدريبية في مجال الأنظمة الحديثة لأتمتة المعلومات والبيانات هي ثمرة من ثمار التعاون المشترك بين الجامعة و مركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذي يسعى دائما إلى التطوير والتحديث في الربط المعلوماتي بين الجامعات والمركز.

وأستعرض رئيس الجامعة مجموعة من الصعوبات والتحديات التي تواجهها الجامعة في مجال أتمتة المعلومات خاصة في ظل الإستهداف الممنهج الذي تعرض له مباني الجامعة جراء العدوان والحصار والذي أدى إلى فقدان العديد من الملفات والبيانات.

ولفت الإنتباه إلى أن الجامعة بدأت في مرحلة التعافي من هذه الأضرار التي خلفها العدوان بعد عودتها إلى الحرم الجامعي الرئيسي والبدء في إعادة تأهيل بعض المرافق والقاعات فيه.

وختم حديثه بالدعوة إلى تكاتف الجهود من الجميع لدعم إعادة الإعمار لمباني الجامعة والبنى التحتية فيها والإسنمرار في التطوير والتحديث للعملية التعليمية والأكاديمية والإدارية في الجامعة.

الجدير بالذكر أن هذه الورشة استهدفت في مرحلتها الأولى المختصين في الكنترولات ووحدة الحاسوب والمسؤولين الماليين في سبع كليات على أن تستكمل تدريب المختصين في بقية الكليات في الأسابيع القادمة.
وقد قام بالتدريب على نظام SAR الأستاذ / عبدالكريم قايد العبدلي المسجل العام بالجامعة والاستاذ / عبدالسلام حسين اسحم مدير عام نظم المعلومات بالجامعة

حضر ختام الورشة الأستاذ الدكتور / عبدالمؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب كما و الأستاذ /عبدالله عمر الاهدل امين عام الجامعة والاستاذ/ أبو ذر الحوائجي مدير المتابعة بالجامعة والمدربين والمشاركين في الورشة.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0yjbfDxP7N9wwhPdnCKMRD5AmH9qHMbSvxqRuFYF32BfxF38EKBBwyMA3LJQP5aECl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz