جامعة الحديدة: اختتام الدورة التدريبية للتقويم بإستخدام الإختبارات ومواصفات الورقة الإمتحانية وتكريم المشاركين فيها.

الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة.
غرة شعبان /1444هجرية الموافق 21/فبراير/2023م

اختتم مركز التطوير وضمان الجودة بجامعة الحديدة وبرعاية الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية للتقويم بإستخدام الإمتحانات ومواصفات الورقة الإمتحانية وكرم المشاركين فيها والتي استمرت خلال الفترة من 19/21 من الشهر الجاري.

افتتح مراسيم الختام الدكتور عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة بكلمة رحب في مطلعها بالمشاركين في الورشة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم من يحملون أعلى الشهادات العلمية والأكاديمية بالجامعة.

وأكد النهاري على أهمية هذه الدورة التدريبية وغيرها من الدورات والورش التي من شأنها الإرتقاء بالعملية التعليمية والأكاديمية وتحسن وتجود من مخرجات التعليم في الجامعة.

مشيدا مشيدا بجهود رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الاهدل في دعم ومتابعة جهود التطوير وضمان الجودة في برامج الجامعة وحرصه على ان تحقق الجامعة تحولا نوعيا في سياق تطبيق خطتها الاستراتيجية وما يتعلق بتوفير متطلبات الجودة والاعتماد الاكاديمي والذي يشكل حجر الزاوية في تطوير ونهضة الجامعة. ومشيدا ايضا بمدرب الدورة الأستاذ الدكتور علي حميد معاذ استاذ المناهج وطرق التدريس بالجامعة ذو الخبرة والباع الكبير في مجال الجودة والتقويم ومساهمته في تطوير البرامج الأكاديمية.

فيما أعرب الأستاذ الدكتور محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا عن سعادته البالغة لمشاركته هذه النخبة الأكاديمية في ختام هذه الدورة التدريبية التي تعد من الخطوات المتقدمة التي تواكب فيها الجامعة نظيراتها على المستوى العربي والإقليمي في مجال التطوير والتحديث في المناهج والمقررات الدراسية وطرق وأساليب التدريس.

وأشار بلغيث إلى أهمية التقيم والتقويم لمخرجات التعلم من قبل أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وفق العديد من المعايير والمقاييس المعتمدة في ذلك ومنها استخدام الإختبارات ومواصفات الورقة الإمتحانية التي تناولتها هذه الورشة.

ليختم بالأشادة برئاسة الجامعة وعمادة مركز التطوير وضمان الجودة والعاملين فيه للجهود الكبيرة التي يبذلونها في تنظيم وإنجاح هذه الدورات والورش التدريبية.

في الوقت الذي أكد فيه الأستاذ الدكتور علي حميد معاذ أستاذ المناهج وطرق التدريس بالجامعة ومدرب الورشة على الإستهداف الممنهج الذي تعرضت له جامعة الحديدة على مستوى البنى التحتية و العملية التعليمية والاكاديمية.

وأشار معاذ أن إقامة هذة الدورة وغيرها من الورش التدريبية يعد في حد ذاته تحديا في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها الجامعة جراء العدوان والحصار.

وختم حديثه بالشكر والثناء للمشاركين في هذه الورشة التدريبية لتفاعلهم مع أنشطها وتبادل الخبرات فيما يخص التقويم للطلاب من خلال تجاربهم الميدانية في القاعات الدراسية.

حضر مراسيم ختام الدورة الأستاذ عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة والدكتور فؤاد حسن هبه رئيس وحدة التدريب بمركز التطوير وضمان الجودة والمشاركين في الورشة من عمداء الكليات ونوابهم ورؤساء الاقسام و أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0WuUG393AJMG8sP4gki6AW3XkMzh1MPWsvhKoCTFJk1KVrYjm358yo8aDcbtgswrRl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz