جامعة الحديدة: حصول مجلة أبحاث للعلوم الاساسية والتطبيقية على الترقيم الدولي.

الإعلام الجامعي- جامعة الحديدة
3شعبان 1444ه‍ – 2023/2/23م

حصلت مجلة أبحاث للعلوم الاساسية والتطبيقية الصادرة باللغة الإنجليزية عن كلية التربية بالحديدة على الترقيم الدولي ISSN:
ISSN-Online: 2958-9983 ISSN-Print: 2958-9975
وذلك بعد متابعة وتقديم المتطلبات الأساسية اللازمة للترقيم حيث أكد رئيس تحرير المجلة الاستاذ الدكتور يوسف العجيلي أن المجلة رغم حداثة إنشائها إلا أنها تخطو خطوات واثقة ومتقدمة وفق خطة تطوير مدروسة بمعية هيئة تحرير مشهود لها بالكفاءة على المستوى المحلي والدولي، موجها كلمات الشكر والعرفان للمشرف العام على المجلة الاستاذ الدكتور محمد احمد الأهدل – رئيس الجامعة – الذي يولي البحث العلمي جل اهتمامه ودعمه. وكان دعمه ومتابعته المستمرة السبب الرئيس لظهور هذه المجلة النوعية كأول مجلة تنشر باللغة الانجليزية.
من جانبه أشار سكرتير تحرير المجلة الاستاذ الدكتور أحمد محمد مذكور إلى أنه قد تمت فهرسة المجلة في قواعد Google Scholar، وسيتم مستقبلا تقديمها للاعتماد في قواعد التصنيف الدولية، كما ذكر أن المجلة تستقبل الأبحاث العلمية باللغة الإنجليزية في مجال العلوم الأساسية والتطبيقية المتمثلة في الكيمياء والفيزياء والرياضيات والأحياء والهندسة بجميع فروعها والعلوم الصحية.
الجدير بالذكر أن Abhath Journal of Basic and Applied Sciences مجلة علمية محكمة نصف سنوية تصدرها كلية التربية بجامعة الحديدة، تأسست في العام 2022م.
ويمكن تصفح البحوث وموقع المجلة على الرابط:

https://ojs.abhath-ye.com/index.php/OJSRJBAS/index

كما يمكن للباحثين ارسال بحوثهم عبر البريد الإلكتروني:
abhath-journal@hoduniv.net.ye