جامعة الحديدة تشارك في المسابقة العلمية الأولى لطلبة الجامعات في مجالي إدارة الأعمال وتقنية المعلومات

الخميس، 03 شعبان 1444هـ الموافق 23 فبراير 2023

الاعلام الجامعي ـ جامعة الحديدة- متابعات :

شاركت جامعة الحديدة في المسابقة العلمية الأولى لطلبة الجامعات في مجالي إدارة الأعمال وتقنية المعلومات التي ينظمها قطاع الشؤون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصنعاء والتي بدأت فعالياتها اليوم الخميس ضمن مشروع المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلبة الجامعات اليمنية 2023م.
تهدف المسابقة التي تم تنظيمها بالشراكة مع جامعتي الملكة أروى والحكمة والجامعة الماليزية بمحافظة إب بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد الصماد، بمشاركة نحو 100 طالب وطالبة من 22 جامعة ، إلى تعزيز روح الإبداع والتنافس وتبادل الخبرات والمعرفة بين كافة الجامعات الحكومية والأهلية.
وأشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين إلى أهمية إقامة هذه الأنشطة الطلابية لتعزيز الهوية الإيمانية لدى الطلبة وتحفيزهم على الإبداع والتعلم الذاتي واكتساب المعارف والمهارات المختلفة إلى جانب العلوم التخصصية.
من جانبه أشار الاستاذ الدكتور محمد أحمد الاهدل رئيس جامعة الحديدة إلى أن مشاركة الجامعة في هذه المسابقة والأنشطة الطلابية والمسابقات العلمية والثقافية والرياضية التي تقيمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تأتي في سياق تعزيز حضور الجامعة في مجال دعم الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية التي تقوي الروابط والصلات بين الجامعة وطلابها وبين الجامعات الاخرى على المستوى الوطني. وأنها محك مهم تستطيع الجامعة من خلاله التعرف على جودة مخرجاتها والمساهمة في رفع مستوى المهارات العلمية والثقافية للطلبة من خلال تعرضهم لهذه التجربة وتعرفهم على مستويات أقرانهم من طلبة الجامعات اليمنية المشاركه بما يعزز قدرتهم على الانخراط في الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية التي ترفع من مستوى قدراتهم العلمية والمعرفية. مثنيا على دور الوزارة وقطاع الشؤون التعليمية بالوزارة لما يبذلونه في هذا المجال.
من جانبه أكد وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص أن المسابقات العلمية بين طلاب الجامعات تمثل رديف أساسي للعملية التعليمية لتعزيز روح الانتماء والهوية الإيمانية واكتشاف المواهب والإبداعات التي يتميز بها الطلاب اليمنيين في مختلف المجالات العلمية والثقافية والرياضية والعمل على رعايتهم وتنمية قدراتهم الفكرية والبدنية.

تتضمن المسابقة العلمية 100 سؤال علمي في مجال إدارة الأعمال وتحديد ثلاث ساعات لجميع المشاركين للإجابة عليها عبر النظام الالكتروني في معامل الحاسوب بجامعة العلوم والتكنولوجيا وإشراف لجان التحكيم العلمية، وإعلان النتائج فور الانتهاء من الإجابة على الأسئلة مباشرة لكل جامعة، ومن ثم تحديد الجامعات الفائزة.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid06dyKKdHy9k3PA7u9DKGTTyKxo4BtycLH2vrVgtbJm6kJqMSKynM3sQgak3FxfUYFl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz