جامعة الحديدة : كلية الفنون الجميلة تدشن المعرض السنوي لأعمال ورسومات طلاب قسم التربية الفنية :

الاعلام الجامعي
12/شعبان/1444هجرية
4/مارس/2023م

ضمن الإنشطة التطبيقية التي تنفيذها جامعة الحديدة لربط الروئ النظرية بالجانب العملي و التطبيقي وبرعاية الأستاذ الدكتور /محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة دشنت كلية الفنون الجميلة في صباح يومنا هذا السبت معرض مشاريع وأعمال ولوحات طلاب قسم التربية الفنية.

وفي التدشين أعرب الأستاذ الدكتور / محمد الأهدل رئيس الجامعة عن سعادته البالغة لمشاهدته هذه الأعمال الفنية المتميزة التي أبدعها طلاب قسم التربية الفنية في جميع المستويات الدراسية.

وأكد الأهدل في حديثه أن هذه الأعمال الرائعة تدل على الأهتمام الكبير الذي يوليه الطلاب في التحصيل العلمي لمقرارتهم الدراسية خاصة في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر منذ ما يزيد على الثمان سنوات.

ليختم بالإشادة بعمادة الكلية والكوادر الأكاديمية فيها لدورهم الكبير في الرقي بالعملية التعليمية والأكاديمية في الكلية كما دعاهم إلى تكثيف الجهود لإبراز هذه الأعمال وتسويقها على المستوى المحلي والإقليمي.

في الوقت الذي أشاد فيه الأستاذ الدكتور / محمد حامد المقري عميد كلية الفنون الجميلة بقيادة الجامعة للدور الكبير الذي يقومون به في دعم أنشطة الكلية وتطوير مناهجها الدراسية وبرامجها الأكاديمية.

وأكد المقري في كلمته أن هذه المعارض والأنشطة الطلابية تمثل الخطوة الأولى للتعافي من الركود الفني الذي أصاب الكلية في السنوات الماضية بسبب العدون والحصار الذي لحقت أضراره الكارثية بكل جوانب الحياة ومنها المجال الفتي والإبداعي.

كما أشار إلى أهمية ربط هذه الأعمال الفنية بالواقع وتجسيده ونقل المعاناة الأليمة التي أصابت المجتمع بأسلوب فني ورمزي والمشاركة الواسعة بهذا الأعمال على المستوى المحلي والدولي لتصل مظلومية الشعب اليمني إلى العالم أجمع.

في الوقت الذي استعرضت فيه الأستاذة : هناء الحودلي القائم بأعمال رئيس قسم التربية الفنية أقسام المعرض الذي شمل مشاريع تخرج طلاب المستوى الرابع وأعمال الجداريات وجماليات الخط العربي ولوحات التخطيط واللوحات الزيتية.

وأكدت الحودلي أن نجاح هذه المعرض يرجع بعد الله إلى الدعم الذي تقدمه رئاسة الجامعة للقسم والكلية وإلى التفاني والجهود الكبيرة التي بذلها الطلاب تحت إشراف الكادر التدريسي في القسم.

واختتمت بالدعوة إلى تكاتف الجهود من الجميع للترويج لهذه الأعمال الفنية واللوحات وتسويقها للرقي بالذوق العام في المجتمع ولتنافس الكلية قريناتها على المستوى العربي والإقليمي.

حضر افتتاح المعرض الأستاذ الدكتور / محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والأستاذ /عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة والدكتور / عبدالإله أبو علي عميد كلية الآداب كما حضر مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الكلية وجمع غفير من الطلاب والطالبات.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02nC9q6EHU6cxGzXeBsKfmqXa5gcWBNMeR7UH71bfgaRXF5vV5RjreY6GSCrB51PwSl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz