جامعة الحديدة : كلية الشريعة والقانون تحتفي بتخرج الدفعة الرابعة والعشرين :

الاعلام الحامعي
28/شعبان/1444هجرية
19/مارس/2023م

بحضور الأستاذ المجاهد / محمد عياش قحيم محافظ المحافظة ورعاية وإشراف الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور / أفراح الهيثمي عميد كلية الشريعة والقانون احتفت الكلية في صباح يومنا هذا الإثنين بتخرج الدفعة الرابعة والعشرين (جسور العدالة ) في رحاب الصالة الرياضية المغلقة بمجمع الآداب الجامعي الواقع بشارع فلسطين.

وفي الحفل أشاد المحافظ بقيادة الجامعة وكوادرها الإدارية والأكاديمية والطلاب للجهود الكبيرة التي بذلولها في التنظيم الراقي والنموذج لهذا الحفل.

واكد قحيم في كلمته على أهمية العدل وسيادة القانون في تحقيق الأمن والرخاء والتقدم الحضاري للشعوب.

كما حمل الخريجين مسؤلية الأمانة في النزاهة في ميدان العمل والتوثيق للجرائم المرتكبة في حق الشعب اليمني من قبل دول تحالف العدوان ومرتزقتهم وملاحقتهم في المحافل والمحاكم الدولية.

وفي كلمة الكلية التي ألقاها الأستاذ الدكتور / عبدالله وهيب نيابة عن عمادة الكلية رحب في مطلعها بضيوف الجامعة من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والقيادات الأمنية والقضائية وبجميع الحاضرين في هذا العرس الأكاديمي البهيج.

كما أشاد وهيب بقيادة الجامعة التي سعت جاهدة رغم الحصار والعدوان والتصعيد على المحافظة وخروج مبنى الكلية عن الخدمة تماما إلى استمرار العملية التعليمية والأكاديمية في الكلية من خلال توفير المقرات البديلة إلى أن تم النصر وعاد الطلاب إلى المبنى بعد صيانته وترميمه.

في الوقت الذي بارك فيه الطالب : فضل الدار في كلمة ملتقى الطالب الجامعي لدفعة جسور العدالة هذا التخرج بعد أربع سنوات من الجد والإجتهاد والمثابرة في التحصيل العلمي رغم الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.
كما أشار إلى المسؤلية الكبيرة التي تقع على عاتق الخريجين في الإنتصار لهذا الشعب ومظلوميته من خلال توثيق الإنتهاكات وتقديم الدعاوى في المحاكم الدولية ومتابعتها وفق القوانين الدولية حتى تحقق العدالة.

ليختم الحفل بكلمة الخريجين والتي أشاد فيها الخريج : أسامة بيرو برئاسة الجامعة وعمادة الكلية وذلك لدورها الكبير الذي كانت تقوم به في تذليل العقبات والتغلب على الصعوبات طوال فترة الدراسة خاصة في ظل التدمير الممنهج الذي تعرضت له الجامعة من قبل دول تحالف العدوان ومرتزقتهم.

كما أشاد الخريج بجميع الكوادر الأكاديمية في الكلية وذلك لحرصهم الدائم على استمرار العملية التعليمية في الكلية رغم الظروف الأقتصادية التي تسبب بها العدوان وإنقطاع المرتبات.

وأكد بيرو على استمرار ومواصلة الصمود من قبل من قبل الخريجين في ميدان العمل والمساهمة الفاعلة في نهضة الوطن وتحضره وتحرير كل شبر منه من الغزاة والمحتلين.

حضر الحفل الأستاذ الدكتور / محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والأستاذ الدكتور / عبدالمؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلاب والأستاذ الدكتور / افراح الهيثمي عميد كلية الشريعة والقانون كما حضر مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم والعديد من القيادات الأمتية والقضائية بالمحافظة وجمع غفير من أسر وذوي الخريجين
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02oHcVCgaYGhgEu7uUBnMrZJPYUC19ExPghrM2foVmqZJqrMhhGkubgbUuBbsPcVCul&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz