جامعة الحديدة: مجلس الجامعة الدوري السابع يستكمل إجراءات عدد من برامج الدكتوراه والماجستير ويتخذ جملة من القرارات في سياق اعتماد وثائق توصيف بعض برامج البكالوريوس.

الإعلام الجامعي – جامعة الحديدة.

عقدت جامعة الحديدة أمس الأربعاء الحادي والعشرين من رمضان الموافق للثاني عشر من إبريل ٢٠٢٣م مجلسها الدوري رقم (7) للعام الجامعي 1444هجرية الموافق 2023 -2022م برئاسة الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة رئيس المجلس.

حيث افتتح المجلس أعماله بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ الدكتور عبدالله القليصي عميد المكتبات. ثم استمع أعضاء المجلس لقراءة المحضر السابق من الأستاذ عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة أمين سر المجلس وأقره الأعضاء بالإجماع.

وقد ناقش أعضاء المجلس العديد من المواضيع الرئيسة منها مناقشة إنتظام مجالس الأقسام والكليات والنيابات لشهر شعبان 1444ه‍، وتقرير الأداء الأكاديمي لذات الفترة.

كما ناقش المجلس الموضوعات المرفوعة من مجلس التطوير وضمان الجودة بخصوص اعتماد وثيقة توصيف برنامج بكالوريوس الطب والجراحة بعد تطويرها وفق المستجدات المحلية والدولية وأقرها بالإجماع. كما ناقش وثيقة توصيف برنامج بكالوريوس الفنون الإذاعية والتلفزيونية وأقرها بالإجماع كما أقر استكمال إجراءات برامج الدكتوراه في اللغة العربية والدراسات الإسلامية وعلوم القرآن. كما أقر استكمال إجراءات برامج الماجستير في الوبائيات والأمراض المدارية والمعدية والصحة الدولية. وذلك وفق القوانين واللوائح المعتمدة والضوابط والموجهات المقرة من الجامعة.

من جانب آخر استعرض المجلس الموضوعات المرفوعة من المجلس الأكاديمي المتضمنة ترقية ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس من درجة أستاذ مشارك إلى درجة أستاذ وتثبيت عدد من أعضاء هيئة التدريس.

كما ناقش الموضوعات المرفوعة من مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي ومجلس شؤون الطلاب واتخذ بشأنها القرارات المناسبة واعتمد النتائج المرفوعة من مجلس شؤون الطلاب لكليات الآداب والتربية الحديدة والتربية باجل والطب.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0K24CYn7SxNrntzM2WSafZoeVJfG4zm5FdDNDUPKfFVeuktSz4An3wU4kzeaijvcfl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz