جامعة الحديدة : لقاء تشاوري بمجمع الفنون الجامعي حول الأنشطة المرافقة للمؤتمر العلمي الثاني بالجامعة :

الاعلام الجامعي
10/شوال/1444هجرية
30/إبريل/2023م

ضمن التحضيرات والتجهيزات التي تنفذها جامعة الحديدة لعقد المؤتمر العلمي الثاني حول الجزر اليمنية وأهميتها الجيواستراتيجية وتنوعها الحيوي والأطماع الخارجية فيها عقد صباح يومنا هذا الأحد لقاء تشاوري برئاسة الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة بمجمع الفنون الجامعي لمناقشة الأنشطة الثقافية والمعارض الفنية التي سوف يتم تنظيمها بالتزامن مع عقد المؤتمر العلمي الثاني بالجامعة المزمع إقامته في مايو القادم

و في الإجتماع أكد رئيس الجامعة على اهمية عقد المؤتمرات العلمية لمواكبة التطور المعرفي والعلمي والبحثي للجامعة لحصولها على المراتب المتقدمة في التصنيفات الدولية والتي أصبحت جامعة الحديدة تنافس فيها الجامعات الأخرى على المستوى الوطني والإقليمي .

وأشار في حديثه إلى ان بعض الكليات النوعية ومنها كلية الفنون الجميلة لها تميز نوعي في المجال الثقافي والإبداعي كونها من الكليات الفريدة على المستوى الوطني ولها إسهامات كثيرة ومشاركات عديدة نظمتها الكلية رغم المعوقات وشحة الإمكانيات جراء الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن بسبب العدوان الغاشم والحصار الجائر.

ولفت الإنتباه إلى إقامة و تنظيم العديد من المعارض الفنية للمجسمات واللوحات الفنية والصور الفوتغرافية والتي سوف يتزامن تدشينها مع الفترة الزمنية لعقد المؤتمر .

من جانبه أشار نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا محمد بلغيث إلى وجوب أن تعود كلية الفنون الجميلة إلى دورها الريادي ورسالتها العلمية في تثقيف المجتمع والرقي بالذوق العام.

كما دعا إلى تكاتف الجهود من الجميع لتنظيم هذه المعارض وظهورها بصورة مشرفة أمام ضيوف الجامعة مؤكدا أن الطلاب هم العنصر الأساسي لإنجاح هذه الأنشطة.

في الوقت الذي اشاد فيه عميد كلية الفنون الجميلة محمد المقري بقيادة الجامعة للجهود الكبيرة التي يبذلونها لدعم الكلية وتجويد مخرجاتها والترويج لها في العديد من المحافل التي تنظيمها الجامعة.

كما اكد أن عمادة الكلية و بالتعاون مع كوادرها الاكاديمية والإدارية وتحت إشراف رئاسة الجامعة سوف تسعى وبكامل طاقتها للتحضير لهذه المعارض وإخراجها بالمستوى الأمثل.

حضر اللقاء الأستاذ الدكتور العزي فقيه عميد كلية الزراعة و الأستاذ الدكتور عارف الصغير عميد كلية علوم البحار و الأستاذ الدكتور علي البناوي عميد كلية الهندسة والدكتور عبدالاله ابوعلي عميد كلية الآداب والأستاذ عبدالله عمر أمين عام الجامعة والاستاذ اباذر الحوائجي مدير عام المتابعة ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم من كليات مجمع الفنون .
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02jd1Bp2HsutZkoJ8roeunYsC78VxpSxisvWGssEpweP3Gg3or9MXE7A88LTcEMXq4l&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz