بحضور وزير التعليم العالي: تدشين المرحلة الثانية من الدعم الفني لبرنامج بكالوريوس الطب والجراحة بجامعة الحديدة.

الاعلام الجامعي-جامعة الحديدة.

دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ حسين حازب على هامش انعقاد المؤتمر العلمي الثاني لجامعة الحديدة ٢٠٢٣م ١٤٤٤ه . المرحلة الثانية للدعم الفني المقدم من مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي لبرنامج بكالوريوس الطب والجراحة.
حيث التقى الوزير برئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد احمد الاهدل في مبنى هيئة مستشفى الثورة العام مؤكداً أن جامعة الحديدة ورئيسها تستحق من الوزارة الدعم والرعاية لما تبذله من جهود استثنائية في ظل الاوضاع الصعبة التي عانتها الجامعة بسبب استهدافها وتدميرها من الأشقاء الاعداء. لافتاً النظر إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لاستكمال ملف اعتماد البرنامج وما يمثله من أهمية لضمان جودة التعليم الطبي على مستوى اليمن ككل. كما استمع من اعضاء هيئة التدريس لمشاكلهم ووعد بتبني حل مشكلة الكهرباء لأعضاء هيئة التدريس وإيصالها للجهات المسؤولة نظرا لطبيعة المناخ الشديد الحرارة وصعوبة المعيشة. وحثهم على بذل المزيد من الجهود باعتبارهم مثلاً يحتذى به في الصمود والنضال في الجبهة التعليمية.
كما أشار الأستاذ الدكتور علي شرف الدين نائب وزير التعليم العالي إلى أهمية تجويد التعليم الطبي على المستوى المحلي لما له من أهمية في الحفاظ على صحة وسلامة الانسان وضمان استمرار قدرته على العمل في ظروف صحية ملائمة لتحقيق وظيفته في تعمير الأرض، مؤكداً أن السباق نحو الجودة ليس ترفاً وإنما يأتي في سياق تأكيد المعني والغاية القرآنية “وأعدوا” لأنها منهج متكامل يبدأ بالفرد وينتهي بالمجتمع الذي يقطف في النهاية ثمار التطبيق السليم للجودة ومعاييرها.
إلى ذلك أشار رئيس الجامعة إلى الخطوات قامت بها الجامعة منذ البدء بالتقدم للاعتماد وأنها تبذل كل ما بوسعها لتجويد العملية التعليمية رغم الصعوبات الجمة التي تواجهها من جانبه أوضح الاستاذ الدكتور محمد ضيف الله أمين عام المجلس أن مهمة المجلس مساعدة الجامعة على قطع شوط مهم للتقدم للاعتماد البرامجي في برنامج بكالوريوس الطب والجراحة والذي يحرص المجلس على مساعدة الجامعة وتقديم الدعم لها في كل ما من شأنه الاسراع بتوفير الشواهد والمتطلبات اللازمة لنيل الاعتماد المحلي. وان الفريق المكلف بالعمل سيقدم تقريره يوم غد ويوضح المتطلبات والاجراءات المتبقية وما انجز وما يتعين إنجازه خلال المرحلة القادمة.
حضر التدشين فريق الخبراء من مجلس الاعتماد الاكاديمي والاستاذ الدكتور محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والاستاذ محمد حليصي وكيل المحافظة والدكتور خالد سهيل رئيس هيئة مستشفى الثورة والدكتور عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة والدكتور محمد سهيل عميد كلية الطب بالجامعة وعدد من اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم .
https://www.facebook.com/100063505403221/posts/pfbid035yUB2x3wggHcpMT2AWZW3h7F9RZ1nkCCscJyMDD9NKvxBt5rUkm1MpUdDoef6br6l/?mibextid=Nif5oz