جامعة الحديدة: صدور العدد الثاني يونيو2023 من المجلد العاشر من مجلة أبحاث.

الاعلام الجامعي – جامعة الحديدة.

صدر اليوم العدد الثاني من المجلد العاشر من مجلة أبحاث يونيو 2023م الصادرة عن كلية التربية بجامعة الحديدة وهي مجلة علمية محكمة ربع سنوية متخصصة في نشر البحوث في مجال العلوم الانسانية حيث ضم الإصدار الجديد واحد وعشرون بحثاً باللغتين العربية والانجليزية لباحثين من جامعات يمنية وعربية مختلفة.
هذا وتعد المجلة ضمن المجلات العلمية المميزة والتي لديها ترقيم دولي للنسختين المطبوعة والالكترونية وبدأت الصدور منذ العام 2014م وهي منتظمة الصدور وحاصلة على معامل التأثير العربي للأعوام 2020، 2021، 2022م المعتمد من اتحاد الجامعات العربية والذي بلغ 2.41 في العام 2022م.
كما أنها مفهرسة في قواعد بيانات Google Scholar ومعتمدة في معامل التأثير والاستشهادات المرجعية العربي Arcif للعامين 2021م، و2022م.
كما أن المجلة تتلقى بحوثاً من مختلف الجامعات اليمنية والجامعات والمؤسسات الأكاديمية العربية وهو ما أعطاها ميزة الانتشار المحلي والاقليمي، وهي مسجلة في منصة نظام المجلات المفتوحة (OJS) وقد صدر العدد هذا العدد متضمنا المعرف الرقمي DOI لكل بحث منشور وهو ما من شأنه أن يسهم في توثيقها وفهرستها على مستوى المجلات العربية.
وتضم هيئة تحريرها وهيئتها الاستشارية اساتذة وباحثين مرموقين في مجالات النشر التي تغطيها المجلة.
وتحظى المجلة بالدعم والتشجيع اللامحدود والمتابعة من قبل رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي. وقد وجهت هيئة تحرير المجلة كلمة شكر وتقدير لجميع الباحثين من الجامعات اليمنية والعربية الذين أسهموا في رفد المجلة بأبحاثهم القيمة، وللمراجعين الذي أثروا تلك البحوث بملحوظاتهم العلمية القيمة.
يمكن الاطلاع على الأبحاث المنشورة في هذا الإصدار من خلال الرابط الآتي:
https://site.abhath-ye.com/?p=9153
ومراسلة المجلة للنشر والاستفسار عبر البريد الإلكتروني:
info@abhath-ye.com
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02FAsxXpNjAay1guVCYzqMVQAk1Wt8McSw48nWGtUi71esBgKQQyJriq6GB4Eyz4zEl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz