جامعة الحديدة : كلية الطب والجراحة تقيم اليوم الأكاديمي الأول لمناقشة أبحاث التخرج لطلبة الدفعة الخامسة طب بشري :

الاعلام الجامعي
6/محرم/1445هجرية
23/يوليو/2023م

في إطار الإهتمام الكبير الذي توليه قيادة جامعة الحديد بالجانب التطبيقي والبحثي وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور / محمد سهيل عميد كلية الطب والجراحة أقامت الكلية في صباح يومنا هذا الإثنين اليوم الأكاديمي الأول لمناقشة أبحاث التخرج لطلبة الدفعة الخامسة طب بشري.

وفي تدشين المناقشة بارك رئيس الجامعة للطلاب الباحثين هذا الإنجاز الكبير وصمودهم الأسطوري في مشوارهم الدراسي حتى وصولهم إلى هذا التتويج والمرحلة النهائية لتخرجهم.
كما استعرض رئيس الجامعة الأضرار الكارثية والتدميرية التي تعرض لها مبنى كلية الطب والعلوم الصحية ومرافقه التطبيقية جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر.
مشيرا إلى الصعوبات الكبيرة و المعوقات التي واجهها الطلاب خاصة في ظل المباني البديلة المؤقتة وشحة القاعات الدراسية والمعامل التطبيقية.
ليختم بالإشادة بعمادة الكلية و كوادرها الأكاديمية والإدارية كما أشاد بالدور الكبير لرئاسة هيئة مستشفى الثورة العام لإحتضانها طلاب الطب البشري وتقديم كآفة التسهيلات لإقامة المحاضرات والتطبيق العملي الطلاب في رحاب الهيئة ودعاهم إلى مزيد من التعاون وعقد الشراكات مع الجامعة.

من جانبه رحب عميد الكلية بالحاضرين في المناقشة من قيادة الجامعة ورئاسة هيئة مستشفى الثورة العام وكوادرها الطبية والإدارية.
واعتبر سهيل هذه المناقشة العلنية للطلاب الخريجين عرس أكاديمي وبحثي يجب الإحتفاء به كونها الدفعة التي تتخرج من الكلية في ظل الظروف الإستثنائية التي مرت بها البلاد.
كما لفت الإنتباه إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها قيادة الجامعة ممثلة في رئيسها لإستمرار العملية التعليمية والأكاديمية في كلية الطب والجراحة بالتعاون مع هيئة مستشفى الثورة العام في توفير المقرات المؤقتة والبيئة التطبيقية المناسبة.

في الوقت الذي أكد فيه الأستاذ الدكتور /خالد الصلوي المشرف العام على الأبحاث على أهمية البحث العلمي والدراسات الميدانية في جميع التخصصات بشكل عام وفي التخصصات الطبية والعلمية الدقيقة على وجه الخصوص.
وأشار الصلوي إلى العديد من المشاكل الفتية والتقنية التي يواجهها البحث العلمي في اليمن بسبب الظروف الغير مستقرة التي تمر بها وتسرب الكوادر الأكاديمية وندرة المراجع والدراسات السابقة في الكثير من التخصصات.
لتختم مراسيم التدشين بمداخلة الأستاذ الدكتور /عزالدين معاذ نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والتي أشار في مطلعها إلى تميز هذه الدفعة وصبرهم على العديد من المعوقات في مشوارهم الدراسي وتفوقهم في التحصيل العلمي والتطبيقي.
وأكد النائب الأكاديمي على أهمية ارتباط الأبحاث بالواقع وخدمة المجتمع والبيئة المحيطة بالباحثين من خلال العديد من النتائج والتوصيات التي تسهم في تقدم المجتمع وتحضره وسلامته من الأمراض والأوبئة.

حضر المناقشة الأستاذ الدكتور /عبدالمؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور /خالد سهيل رئيس هيئة مستشفى الثورة العام والدكتور / محمد القحم مدير التدريب والتأهيل بالهيئة والأستاذ الدكتور /عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة والأستاذ الدكتور /محمد الحرازي رئيس قسم شعبة الطب البشري والأستاذ الدكتور / مجيب العبسي رئيس كنترول الكلية والأستاذ الدكتور /خالد الصلوي المشرف العام على الأبحاث كما حضر الأستاذ / ذي يزن الرمانة مدير عام الدراسات العليا بالجامعة والأستاذ / شوقي الأغبري مدير عام الشؤون المالية بالجامعة والأستاذ /سهيل الهادي أمين عام الكلية ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم والعديد من الكوادر الطبية بهيئة مستشفى الثورة العام والطلاب الباحثين.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid034bLtJEtXGFceuRSpqU2ddjwGWWK8JwTLvenCLqNrUrSo5zGyxtbsCnuQmEx1EhVMl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz