جامعة الحديدة: اجتماع فريق مراجعة برامج الدراسات العليا الجديدة.

الاعلام الجامعي –

جامعة الحديدة.
14 محرم 1445هـ – 1 أغسطس 2023م.

ترأس الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس جامعة الحديدة اليوم الثلاثاء اجتماع فريق مراجعة برامج الدراسات العليا والذي كرس لمناقشة الملاحظات الواردة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على البرامج الجديدة (ماجستير، دكتوراه) التي قدمتها الجامعة للوزارة في كليات التربية البدنية والتربية والآداب والفنون الجميلة والشريعة والقانون ومركز دراسات طب المناطق الحارة والوبائيات.
حيث أكد رئيس الجامعة على أن الجامعة حرصت على انشاء برامج دراسات عليا في مرحلتي الماجستير والدكتوراه ومواكبتها للتطور الحاصل في مسار الدراسات العليا وخدمتها للتوجهات البحثية للدولة وفق الموجهات الوطنية الواردة في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة. مشدداً على ضرورة الوفاء بجميع متطلبات الوزارة لإنشاء البرامج بما يضمن جودة المخرجات مشيدا بمستوى الانجاز المحقق في انشاء برامج دراسات عليا في مرحلتي الماجستير والدكتوراه وما يقوم به مركز التطوير وضمان الجودة في هذا الاتجاه، ودعا كلية التربية والآداب إلى سرعة إعداد برامج الدكتوراه في اللغة الانجليزية والتخصصات الأخرى باعتبار أن عمر برامج الماجستير يتجاوز عشرين عاماً وتمتلك الجامعة كوادر مؤهلة من حملة درجة الاستاذية في هذه التخصصات.
إلى ذلك أشار الاستاذ الدكتور محمد حمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي إلى ضرورة قيام الكليات باستيفاء الوثائق والمستندات المطلوبة وأن نيابة الدراسات العليا ومركز التطوير وضمان الجودة لا تدخر جهداً لكل ما من شأنه توصيف البرامج ودعم الجهود لافتتاح برامج الدبلوم والدراسات العليا في مختلف التخصصات خصوصاً تلك التي تستوفي الشروط وتحقق تقدماً في دور الجامعة للتأهيل على مستوى الدراسات العليا.
واستعرض كل من مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا الدكتور محمد سالم الوصابي وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور عبدالله محمد النهاري الملاحظات والنواقص المطلوبة لكل برنامج على حده مشيراً إلى أن الفريق سيعمل بصورة مكثف ويجتمع بشكل مستمر لسرعة الإنجاز والرفع للوزارة بما يضمن العمل بكل الملاحظات واستيفاء كل المتطلبات للبدء الفعلي في البرامج.
حضر الاجتماع عمداء كليات التربية الحديدة والشريعة والقانون والفنون الجميلة والتربية البدنية والرياضية ومدير مركز دراسات طب المناطق الحارة ونواب عمداء كليات التربية الحديدة والآداب وأمين عام الجامعة ومدير عام الدراسات العليا.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid05uMzdWDbhzP3QDPWQV2B8JLBc4pPW3Pt5rmP9v69qXkpFf92c2JmK7ci6B7pwbezl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz