جامعة الحديدة : نيابة الدراسات العليا تختتم الدورة التدريبية في النشر في المجلات العلمية المصنفة وكيفية التقديم لها :

الإعلام الجامعي

14/محرم/1445هجرية
1/اغسطس/2023م

برعاية وحضور الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس جامعة الحديد اختتمت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بالتعاون مع مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة في صباح يومنا هذا الثلاثاء الدورة التدريبية في النشر في المجلات العلمية المصنفة وكيفية التقديم لها.

وفي الختام أكد رئيس الجامعة أن هذه الدورة وغيرها من الورش التدريبية التي تنظمها الجامعة تأتي في إطار الخطوات التنفيذية لتحقيق استراتيجية الجامعة 2025 والتي من أهم بنودها الرقي بالبحث والنشر العلمي وتجويده.
مشيرا إلى استحداث الجامعة العديد من الجوائز لتشجيع الباحثين لمزيد من الإنتاج البحثي والنشر العلمي ومنها جائز التميز البحثي وجائزة رئيس الجامعة في البحث والنشر العلمي إضافة إلى المجلات العلمية باللغتين العربية والإنجليزية والإجماع على فتح دار النشر التابع للجامعة في الفترة القادمة.
كما لفت الإنتباه إلى الثمار التى بدأت الجامعة تقطفها في تحقيق أهداف هذه الدورات والورش التدريبية في ارتفاع عدد الباحثين والأبحاث لمنتسبي جامعة الحديدة على المواقع الدولية الخاصة بالبحث العلمي.

من جانبه بارك الأ ستاذ الدكتور / محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي للمشاركين في الدورة نجاحها وتحقيق أهدفها بهذه الصورة النموذحية.
مشيدا بقيادة الجامعة التي أخذت على عاتقها الرقي بالعملية التعليمية والأكاديمية وتجويدها وتحديث وتطوير طرق البحث العلمي وأساليبه وتأهيل أعضاء هيئة التدريس في مجال النشر العلمي في المجلات المصنفة على المستوى الدولي.
ليختم بدعوة بقية أعضاء هيئة التدريس وأساتذة الجامعة إلى المشاركة الفاعلة في مثل هذه الورش المتقدمة والإسهام في وصول الجامعة إلى المراتب المتقدمة في التصنيفات العالمية.

في الوقت الذي أشاد في الأستاذ الدكتور / عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة بالتقدم الإستثنائي الذي وصلت إليه الجامعة في جانب البحث والنشر العلمي من خلال زيادة عدد الأبحاث المنشورة وتواصل الدورات والورش التدريبية الرامية لتأهيل باحثي الجامعي في هذا المجال.
كما أكد على أهتمام قيادة الجامعة بالتعاون مع مركز التطوير وضمان الجودة بمحور البحث والنشر العلمي والرقي به وتطويره وتحديثه وتأهيل أعضاء هيئة التدريس لإستخدام طرقه المتقدمة وفق أعلى المعايير والمقاييس المعتمدة في ذلك.
ليختم باستعراض أسماء الدورات والورش التدريبية التى سوف ينفذها المركز بدعم رئاسة الجامعة في الأيام القادمة ودعا الجميع إلى المشاركة فيها.

حضر الختام الأستاذ الدكتور /محمد سالم الوصابي مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي مدرب الورشة و الدكتور /فؤاد هبه رئيس وحدة التأهيل والدعم الفني بمركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة والأستاذ/ذي يزن الرمانة مدير عام الدراسات العلي ومجموعة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس المشاركين في الدورة.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0XnTMqwQkJtxKtn6SDViRmKtbSF9qdFaF5cwJFYbhm93BGM7Uj1JGnxZvAM3yHuqJl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz