جامعة الحديدة : نيابة الدراسات العليا تدشن الدورة التدريبية في التحليل الإحصائي للبيانات باستخدام برنامج SPSS :

الإعلام الجامعي

7/محرم/1445هجرية
25/يوليو/2023م

برعاية الأستاذ الدكتور /محمد أحمد الأهدل رئيس جامعة الحديدة دشنت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بالتعاون مع مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة في صباح يومنا هذا الثلاثاء الدورة التدريبية في التحليل الإحصائي للبيانات بإستخدام برنامج SPSS للمجموعة الثانية من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وطلبة الدراسات العليا والتي تستمر خلال الفترة من 25/27 من الشهر الجاري.

وفي التدشين أكد الأستاذ الدكتور /محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا أن هذه الدورة وغيرها من الدورات والورش التدريبية التي تعقدها الجامعة تأتي ضمن الخطوات العملية التي تنفذها الجامغة لتحقيق استراتيجيتها 2025 والتي يأتي في مقدمتها الأهتمام بالبحث والنشر العلمي وتأهيل الباحثين وتطوير وتحديث طرق البحث.
وأشار بلغيث إلى الخطوات المتقدمة التي تخطوها الجامعة في مجال البحث والنشر العلمي رغم الظروف الإستثنائية التي تمر بها جراء الإستهداف الممنهج الذي تعرضت له كلياتها وبناها التحتية من قبل دول تحالف العدوان ومرتزقتهم.

في الوقت الذي أشار فيه الأستاذ الدكتور /عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة إلى أهمية هذه الدورة التدريبية في تأهيل الباحثين وفق أحدث برامج تحليل البيانات للحصول على نتائج أكثر مصداقية وواقعية.
واستعرض في حديثه العديد من الدورات والورش التدريبية التي تستمر الجامعة بالتعاون مع المركز في عقدها لجودةالعملية التعليمية والأكاديمية والرقي بالبحث والنشر العلمي بالجامعة.

حضر التدشين الدكتور/ فؤاد هبه رئيس وحدة التأهيل والدعم الفني بمركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة والدكتور / معاذ الشرعبي عميد مركز تقنية المعلومات بالجامعة والدكتور /طارق القدسي مدرب الدورة كما حضر التدشين المشاركين في الدورة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وطلبة الدراسات العليا.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02G6BWcBqfAQYBSxVWo6ZQBkUmL8CX7mfws849mwn96X19nJjbzAQLhNq3DcpyXNgXl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz