جامعة الحديدة : كلية الزراعة تنفذ زيارة ميدانية علمية لشركة وديان تهامة والعديد من المزارع المنتجة ببيت الفقيه :

الاعلام الجامعي
5/صفر/1445هجرية
21/اغسطس/2023م

في إطار الإهتمام الكبير الذي توليه قيادة جامعة الحديدة ممثلة بالأستاذ الدكتور / أحمد محمد الأهدل رئيس الجامعة لربط الروئ النظرية والعلمية بالجانب العملي والتطبيقي لطلاب كلية الزراعة نفذ طلاب الكلية المستوى الثاني زيارة علمية تطبيقية إلى شركة وديان تهامة للتجارة والإستثمار وشركة مروان لتسمين الحملان والعجول ومزرعة محمد حيدر للدواجن.

و تأتي هذه الزيارة للتطبيق العملي لمقرر أساسيات الإنتاج الحيواني وتكنولوجيا العلائق المركزة لطلاب المستوى الثاني قسم الإنتاج الحيواني ومقرر الإنتاج الحيواني ماشية وأغنام وماعز لطلاب قسم الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية .

حيث بدأت الزيارة بشركة وديان تهامة للتجارة والإستثمار والتجوال في المصنع التابع لها للتعرف على وحداته المختلفة وفحص المواد الخام الداخلة في تكوين العليقة المركزة والتعرف على مراحلها المختلفة من الخلط وحتى التعبئة.

ليتوجه بعدها الطلاب والطالبات إلى مزرعة محمد حيدر للدواجن الواقعة بقرية الكرنة شرق بيت الفقيه وذلك للتعرف على العملية الإنتاجية في المزرعة ومراحلها المختلفة إضافة إلى متابعة عمليات التغذية والتدريب على عمليات البيطرة والتلقيح في قطيع الدواجن .

لتختم الزيارة بالتوجه إلى مزرعة مروان مصين لتسمين الحملان والعجول لتنفيذ القياسات المختلفة على الحيونات إضافة إلى التعرف على أوزان الحملان والعجول ناهيك عن التعرف على أجهزة الخصي والتجريع.

أشرف على الزيارة الأستاذ الدكتور /العزي فقيه عميد الكلية ورافقهم فيها الدكتور / أحمد تقي نائب العميد لشؤون الطلاب والأستاذ /سليمان زبروق مدرس المقررات.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02JcyXKobHGywp1JciAdG7XZroYgmBYVf3V4EN4PzCpZoYdLoXbWnpmE8P9F5DHf4El&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz