جامعة الحديدة : لقاء موسع لقيادة الجامعة مع قيادة هيئة مستشفى الثورة العام لتعزيز التعاون وتوسيع الشراكة الاكاديمية:

الاعلام الجامعي
5/صفر/1445هجرية
21/اغسطس/2023م

في إطار الشراكات المجتمعية التي تسعى جامعة الحديدة إلى عقدها مع المؤسسات الحكومية والخاصة عقد في يومنا هذا الإثنين لقاء موسع بين قيادة جامعة الحديدة برئاسة الأستاذ الدكتور /محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة وقيادة هيئة مستشفى الثورة العام برئاسة الدكتور /خالد سهيل رئيس الهيئة لبحث سبل توسيع عقد الشراكة بين الجامعة والهيئة في تبادل الخبرات الأكاديمية في التخصصات الطبية الدقيقة وفتح المجال الرحب للتطبيق العملي لطلاب الجامعة.

وفي الأجتماع أشاد رئيس الجامعة بالدورة الكبير الذي تقوم به قيادة الهيئة في التعاون مع الجامعة من خلال احتضان طلبة شعب الطب والجراحة العامة وتوفير القاعات الدراسية لهم والتطبيق العملي في رحاب الهيئة بعد التدمير الممنهج الذي تعرض مبنى كلية الطب والعلوم الصحية ومرافقها جراء العدوان على بلادنا.
ودعا الأهدل قيادة الهيئة إلى توسيع الشراكة بين الجامعة والهيئة من خلال المساهمة في تجهيز صيدلية إفتراضية لطلاب كلية الصيدلة السريرية و إعفاء أبناء منتسبي الجامعة من رسوم الفحوصات الطبية بالاضافة إلى توفير الأدوية والعلاجات اللازمة لذوي الأمراض المزمنة كالقلب والسكر والضغط والامراض النفسية والعصبية من منتسبي الجامعة من خلال آلية منظمة يتفق عليها بين الطرفين.

في الوقت الذي رحب فيه الدكتور / خالد سهيل رئيس الهيئة برئيس الجامعة والوفد المرافق له مشيدا بدور قيادة الجامعة في سعيها الدائم لتجويد العملية التعليمية والأكاديمية وتطويرها خاصة في التخصصات الطبية من خلال التغلب على جميع الصعوبات والعقبات التي يواجهها الطلاب من خلال توفير الحلول البديلة والمناسبة.
كما أكد سهيل على أهمية توسيع الشراكة بين الجامعة والهيئة بما يخدم الطالب وعضو هيئة التدريس بالجامعة موافقا على جميع المقترحات التي قدمها رئيس الجامعة لتوسيع هذه الشراكة.

حضر اللقاء من الجامعة الأستاذ الدكتور /محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والأستاذ الدكتور / محمد سالم الوصابي مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والأستاذ / عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة والأستاذ الدكتور /محمد سهيل عميد كليةالطب والعلوم الصحية والأستاذ الدكتور /خليل المعمري عميد كلية الصيدلة السريرية ومجموعة من موظفي وإداري الجامعة.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02mT7NLrT3TF7dKgjvc7PSYaZtKwQuYihfBymwa7mwBU6auBUoUP49JFZWGXhs2B3Vl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz