جامعة الحديدة : بدء أعمال الورشة التدريبية لإقرار توصيف برنامج ماجستير الفنون الإذاعية والتلفزيونية بكلية الفنون الجميلة :

الاعلام الجامعي
11/صفر/1445هجرية
27/اغسطس/2023م

ضمن الخطوات العملية لتنفيذ استراتيجية الجامعة 2025 لتطوير وتجويد العملية التعليمية والأكاديمية بالجامعة وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة دشنت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي في صباح يومنا هذا الأحد الورشة التدريبية لمراجعة وإقرار وثيقة توصيف برنامج ماجستير الفنون الإذاعية والتلفزيونية بكلية الفنون الجميلة والتي سوف تستمر خلال الفترة من 27/28 من الشهر الجاري.

وفي تدشين الورشة أشاد الأستاذ الدكتور / محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا بالخطوات المتقدمة التي تخطوها عمادة كلية الفنون الجميلة بدعم من قيادة الجامعة لتطوير وتحديث العملية التعليمية والأكاديمية بالكلية من خلال تحديث المقررات الدراسية وفتح برامج للدراسات العليا في تخصص الفنون الإذاعية والتلفزيونية.
كما أكد بلغيث على أهمية هذا الكلية النوعية على المستوى الوطني ودورها الجوهري في الرقي بالذوق العام في الفنون المختلفة وفق العادات والتقاليد والهوية الإيمانية التي تتميز بها بلادنا.

من جانبه بارك الأستاذ الدكتور /عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة هذا الإنجاز الكبير الذي تحققه الكلية اليوم بفتح هذا البرنامج الأكاديمي الذي يهدف بالدرجة الأول إلى تأهيل العديد من خريجي الفنون الإذاعية والتلفزيون والإعلام في مجال البحث العلمي في هذا التخصص.
مشيرا إلى الخطوات العلمية المدروسة الذي اعتمد عليها معدو هذا البرنامج من خلال مقارنته بالعديد من البرامج المناظرة في أرقى الجامعات العربية والعالمية وفق أعلى المعايير والمقاييس المعتمدة في ذلك.

في الوقت أشاد فيه الأستاذ الدكتور / محمد حامد المقري عميد كلية الفنون الجميلة برئاسة الجامعة ونيابة الدراسات العليا ومركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة لدورهم الكبير في الدعم المادي واللوجستي للكلية لتخطو مثل هذه الخطوات المتقدمة في فتح برامج الدراسات العليا والتي يعد باكورتها ماجستير الفنون الإذاعية والتلفزيونية.
مشيرا إلى أهمية هذا البرنامج والذي سوف يشكل رافدا من الروافد الوطنية في تطوير جانب البحث العلمي في مجال الفنون الإذاعية والتلفزيونية في اليمن والرقي بهذه الوسائط لتضاهي قريناتها على المستوى العربي والإقليمي.

حضر أنشطة اليوم الأول من الورشة الأستاذ الدكتور /محمد سالم الوصابي مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والأستاذ الدكتور / علي حميد معاد أستاذ مناهج التدريس بالجامعة والدكتور / ذي يز الرمانة مدير عام الدراسات العليا بالجامعة والدكتور / فؤاد حسن هبه رئيس وحدة التدريب والتأهيل بمركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة. والدكتور / أفراح العريقي رئيس وحدة المقاييس والمعايير بالمركز ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس وموظفي وإداري الكلية.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02F55WaCk9FmaHE4LcYupYJnUmd9V8NoRgZrYEY1772jV8pXWwpHxg5GKg43bCDDQl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz