جامعة الحديدة : بدء أعمال ورشة عمل إعداد وثيقة مواصفات برنامج الدكتوراه في اللغة العربية والدراسات والقرآن وعلومه بكلية التربية :

الاعلام الجامعي
18/صفر/1445هجرية
3/سبتمبر/2023م

في إطار الخطوات العملية لتنفيذ استراتيجية جامعة الحديدة 2025 لتطوير وتجويد العملية التعليمية والأكاديمية والبحث العلملي وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة دشنت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة في صباح يومنا هذا الأحد ورشة عمل إعداد وثيقة مواصفات برنامج الدكتوراه في اللغة العربية – الدراسات الإسلامية – القرآن وعلومه بكلية التربية والتي تستمر خلال الفترة من 3/4 من الشهر الجاري.

وفي تدشين الورشة أكد الأستاذ الدكتور / محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات أن هذه الورشة تعتبر في حد ذاتها تتويج للمراحل الأولية التي مر بها إعداد هذا البرنامج وتوصيفه من قبل العديد من الأكاديميين و المتختصصين و اللجان في المجالات المشار إليها في البرنامج.
كما أشار بلغيث أن كلية التربية البدنية الرياضية وكلية التربية لها السبق في الجامعة في فتح برامج الدكتوراه والتي يجب أن تحتذي بهم جميع الكليات والتخصصات المؤهلة لفتح مثل هذه البرامج.
ليختم بالإشادة برئاسة الجامعة ومركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة لدورهم الكبير في دعم وتطوير العملية التعليمية والأكاديمية والبحث العلمي في الجامعة من خلال تنظيم العديد من الورش الرامية إلى تطوير وتحديث المقررات الدراسات وفتح برامج الدراسات العليا.

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور / عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة برئاسة الجامعة ونيابة الدراسات العليا للجهود الكبيرة التي يبذلونها لتطوير وتحديث جانب البحث العلمي في الجامعة وتأهيل كوادرها من خلال فتح برامج الدراسات العليا في العديد من الكليات والأقسام والتخصصات.
كما أكد على أهمية سرعة الإنجاز في إعداد وثيقة هذا البرنامج و الأخذ بالملاحظات المطروحة عليه في هذه الورشة وتعديلها ليكون من البرامج النموذجية وليضاهي أقرانه في الجامعات الغربية والإقليمية.
لأفتا الإنتباه إلى أهمية فتح مثل هذه البرامج في خدمة المجتمع وتحضره من خلال الرقي بالبحث العلمي في كل المجالات العلمية والتطبيقية.

في الوقت الذي أعرب فيه الأستاذ الدكتور / يوسف العجيلي عميد كلية التربية عن سعادته البالغة للخطوات المتقدمة التي تخطوها الكلية اليوم في تطوير وتحديث جانب البحث العلمي من خلال فتح برنامج الدكتوراه في العديد من التخصصات.
كما أثنى العجيلي على الجهود الكبيرة التي تبذلها رئاسة الجامعة ونيابة الدراسات العليا في دعم هذا البرنامج وإعداده وفق أعلى المعايير والمقاييس المعتمدة في ذلك مشيدا بأعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام لجهودهم في توصيف برامج الدكتوراه كلا في تخصصه.

حضر تدشين الورشة و أنشطة اليوم الأول منها الأستاذ الدكتور / محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و الأستاذ الدكتور /محمد سالم الوصابي مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا بالجامعة والأستاذ الدكتور / عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة والأستاذ / عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة والأستاذ الدكتور / يوسف العجيلي عميد كلية التربية والدكتور / فؤاد حسن هبه رئيس وحدة التدريب والتأهيل بمركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة. والدكتور / أفراح العريقي رئيس وحدة المقاييس والمعايير بالمركز ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام المعنية بالورشة.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0kMZKytKz1HwguTD8DBvmW3iY3XyvYW6hkDWEnYFLRXkbVEH8d7w1MH3SnaMkqRt4l&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz