جامعة الحديدة : اجتماع رئيس مجلس الوزراء ومحافظ المحافظة مع أعضاء مجلس الجامعة :

الاعلام الجامعي
27/صفر/1445هجرية
12/سبتمبر/2023م

ضمن أنشطة زيارة دولة رئيس مجلس الوزراء لجامعة الحديدة الأستاذ الدكتور / عبدالعزيز بن حبتور ونائبه لشؤون الخدمات الدكتور / حسين مقبولي ومحافظ المحافظ الأستاذ المجاهد / محمد عياش قحيم عقد بعد ظهر يومنا الثلاثاء اجتماع مع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل وأعضاء مجلس الجامعة لمناقشة الصعوبات التي تواجهها الجامعة واستعراض الإنجازات التي حققتها في ظل العدوان والحصار.

وفي الإجتماع رحب محافظة المحافظة بضيوف محافظة الحديدة والجامعة مشيدا بهذه الزيارة الكريمة من رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له.
كما أشاد قحيم بقيادة جامعة الحديدة وجميع كوادرها وطلابها لصمودهم في الجبهة الأكاديمية التي راهن العدوان ومرتزقته على إيقافها من خلال الإستهداف المباشر وغير المباشر للجامعة.

من جانبه أعرب دولة رئيس الوزراء عن سعادته البالغة لزيارة جامعة الحديدة والإلتقاء مع كوادرها الأكاديمية والإدارية الذين كان لهم الدور الكبير في مواجهة والعدوان والتصدي لتصعيده على المحافظة من خلال صمودهم في الجامعة وقيامهم بالمهام الإدارية الإعتيادية واستمرارهم في العملية التعليمية والأكاديمية رغم خطر الإستهداف الذي كان يحيط بهم.
كما أكد رئيس الوزراء أن اليمن تمر بالعديد من التحديات في العديد من المجالات ومنها التعليم العالي والبحث العلمي الذي يعد من أهم العوامل للنهوض بالوطن والرقي به وبناء الدولة اليمنية الحديثة.
مشيدا بالمؤتمرات العلمية التي تعقدها الجامعات ومنها جامعة الحديدة و انفتاحها على العالم الخارجي من خلال وسائل التكنولوجيا الحديثة التي كسرت الحصار على هذا الجانب ولو بشكل جزئي.

في الوقت الذي استعرض فيه رئيس الجامعة العديد من الأثار التدميرية والكارثية التي خلفها العدوان والحصار على مباني الجامعة ومنها كلية الطب والهندسة والحرم الجامعي الرئيسي الذي خرج عن الخدمة تمام.
كما أشار إلى العديد من الإنجازات التي حققتها الجامعة رغم الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد على مستوى تطوير العملية التعليمية والأكاديمية وتحديث المقررات الدراسية وإصدار العديد من المجلات العلمين باللغتين العربية والإنجليزية وفتح برامج الدراسات العليا على مستوى الماجستير والدكتوراه في العديد من التخصصات والأقسام.
ليختم بلفت الإنتباه إلى العديد من الشراكات المجتمعية التي عقدتها الجامعة مع العديد من الجهات الرسمية والخاصة لدعم الجامعة واستيعاب مخرجاتها في سوق العمل.

حضر الأجتماع الأستاذ الدكتور / محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والأستاذ / عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة والأستاذ / طه السفياني مدير مكتب رئيس الوزراء كما حضر مجموعة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وممثلي الصحف الرسمية والقنوات التلفزيونية.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0e6snueXey1vyyUCVPBNTdhZn1SqzsZmDryqMbFRa7MsLzBJb7vpcXX1dyCBEW8GPl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz