جامعة الحديدة: انعقاد الفعالية السنوية لمناقشة مشروعات تخرج الدفعة الرابعة عشر من طلبة قسم العلوم المالية والمصرفية.

الاعلام الجامعي-جامعة الحديدة.

انعقدت اليوم السبت الأول من ربيع الاول ١٤٤٥ هجرية الموافق السادس عشر من سبتمبر بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية الفعالية السنوية لمناقشة مشروعات تخرج طلبة قسم العلوم المالية والمصرفية بكلية التجارة والاقتصاد الدفعة الرابعة عشر ٢٠٢٣م والتي تنعقد ضمن الفعاليات العلمية لجامعة الحديدة.
وفي افتتاح الفعالية العلمية عبر الاستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة عن إعجابه بمستوى الطلبة وشكرهم على الجهد العلمي الذي قدموه والذي يعكس رغبة ملحة في تطوير مهاراتهم وربطها بالبيئة مشيداً بجهود القسم الذي يحرص منذ ثلاثة أعوام على توجيه مشروعات التخرج بما يعزز تحقيق التوجهات الاستراتيجية للجامعة ٢٠٢٥م وبما يتوافق مع موجهات الرؤية الوطنية باعتبار هذه التجربة بداية للتوجيه الصحيح للأنشطة العلمية بما يعزز القدرات والمهارات البحثية للطلبة بما يؤهلهم لتحسين فرص التحاقهم بسوق العمل والذي يشهد تغيرات كبيرة ينبغي على الجامعة مواكبتها والتوجه الذي اختطه الجامعة بأقسامها وكلياتها لتطوير مناهجها. مشجعاً الطلبة وزملائهم من الدفع المتوقع تخرجها العام القادم وحاثاً لهم على بذل المزيد من الجهود لما من شأنه صقل مهاراتهم.

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور محمد حمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بالموضوعات التي تمت مناقشتها وبمستوى الانجاز الذي قدمه الطلبة في مشروعاتهم والتي ظهرت من خلال تمكنهم من عرض موضوعاتهم أمام لجنة المناقشة.
كما عبر الدكتور عبدالله محمد النهاري رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية عن اعتزازه بما لمسه من الطلبة من جهد وإصرار على الانجاز والتميز وتجاوبهم مع المشرفين في مرحلة إعداد المشروعات مشيرا إلى أن المشروعات البالغ عددها عشرون مشروعا قد تناولت موضوعات غاية في الاهمية في مجالات الدراسات الاقتصادية والمالية والمصرفية تناولت الضرائب والنمو والاستثمار والسياسات المالية والنقدية وجودة وتنوع الخدمات المصرفية والشمول المالي وتجارب البنوك التقليدية والاسلامية والمشروعات الصغيرة والتحليل المالي في المصارف التجارية والاسلامية والتمويل الاسلامي للمشروعات الاستثمارية وغيرها من الموضوعات التي طبقت على البيئة والاقتصاد اليمني واشرف عليها أعضاء هيئة التدريس بالكلية نظراً لتنوع موضوعاتها وبما يضمن جودة المشروعات وامكانية تطويرها لمشروعات تطبيقية أوسع. مشيداً بدعم رئيس الجامعة للأنشطة العلمية وحرصه على المشاركة الفعالة وحضور هذه الفعاليات العلمية التي تتواصل خلال هذه الفترة بوتيرة واضحة.

تكونت لجنة المناقشة من كل من الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة عضو هيئة التدريس بقسم المحاسبة والأستاذ الدكتور محمد الشرفي عميد الكلية والدكتور علي فكري عميد المعهد الوطني للعلوم الادارية والدكتور صبحي القباطي نائب عميد الكلية للدراسات العليا والدكتور مهدي المقري نائب عميد الكلية لشئون الطلاب.
حضر فعاليات المناقشة الدكتور فؤاد حسن هبه نائب عميد الكلية للشئون الأكاديمية والدكتور فيصل شانع نائب عميد المعهد وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمعهد والأستاذ أباذر الحوائجي مدير عام المتابعة بالجامعة وجمع غفير من طلبة القسم والكلية.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0BGxnhyWuizvrVX14Y7Msy3LP9rLckM5YYoUMmtsVNhYkSmdPfM2a4DSSaumJLp7Kl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz