جامعة الحديدة : المجلس الطبي الأعلى بالشراكة مع الجامعة يجري إمتحان الكفاءة الثاني لأكثر من ألف متقدم :

الاعلام الجامعي
3/ربيع ثاني/1445هجرية
الموافق 19/اكتوبر/2023م

في إطار الشراكة بين المجلس الطبي الأعلى وجامعة الجديدة أجرى المجلس وبإشراف مباشر من الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة والدكتور / مجاهد معصار رئيس المجلس الطبي في صباح يومنا هذا الأربعاء أمتحان الكفاءة ومزاولة المهنة ل (1020) متقدم من محافظة الحديدة والمحافظات المجاورة لها. من مزاولي المهن الطبية المختلفة في رحاب الحرم الجامعة الرئيسي الواقع على خط الدريهمي جنوب المحافظة.

وفي التدشين أكد رئيس الجامعة على الشراكة الفاعلة بين المجلس الطبي وجامعة الحديدة من خلال إجراء إمتحان الكفاءة وللمرة الثالثة على التوالي في رحاب الجامعة ودعا إلى توسيع وتعزيز هذه الشراكة.
كما استعرض في حديثه التجهيزات التي نفذتها الجامعة لإستقبال أكثر من ألف متقدم لهذا الإمتحان من خلال التوزيع في القاعات والتنظيم في اللجان الإمتحانية والفصل بين الجنسين فيها.
ليختم بالتأكيد على أهمية هذا الإمتحان في تجويد الخدمة الطبية والرقي بها والحفاظ على صحة وسلامة السكان من الأمراض والأوبئة.

من جانبه أشاد رئيس المجلس الطبي بالجهود الكبيرة التي نفذتها رئاسة الجامعة وكوادر هاالأكاديمية والإدارية في التنظيم الجيد والترتيب الممنهج لإجراء الإمتحان لهذا العدد الكبير وبكل يسر وسهولة.
مشيرا إلى الهدف الجوهري من هذا الإمتحان في تقييم وتحديد مستوى مزاولي المهن الطبية المختلفة من حاملي شهادة البكالوريوس والدبلومات.
لأفتا الإنتباه إلى أن المجلس الطبي وسع من دائرة إجراء هذا الإمتحان في محافظتي الحديدة وإب بالإضافة إلى صنعاء للتخفيف من عناء سفر المتقدمين إلى العاصمة خاصة في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

أشرف على العملية الإمتحانية الأستاذ الدكتور / محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والدكتور /يحي الهادي عضو المجلس الطبي ومجموعة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الجامعة.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02gMjGvqN6DukZ5jpqs37XL56XXoHBRTnLd1mQddCbdf9WjGNHigj8ZMh2jPx7Zw3ol&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz