جامعة الحديدة : كلية الزراعة تنظم حفل تكريم الطلاب الأوائل واستقبال الطلاب المستجدين :

الإعلام الجامعي
2/ربيع الثاني/1445هجرية
الموافق 17/ اكتوبر/2023م

تنفيذا للتوجهات الإستراتيجية لجامعة الحديدة وانطلاقا من رسالة الجامعة الرامية إلى توفير بيئة تعليمية محفزة واستنادا لقيمها المشجعة على التميز والإبداع وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة وإشراف الأستاذ الدكتور / عزي فقيه عميد كلية الزراعة نظمت الكلية في صباح يومنا هذا الثلاثاء حفل أوائل الطلاب للعام الجامعي 1444هجرية الموافق 2022 – 2023م واستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي 1445هجرية وتكريم المبرزين من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم والموظفين والإداريين بالكلية.

افتتح الحفل الأستاذ الدكتور / عزي فقيه عميد الكلية بكلمة رحب في مطلعها بالحاضرين في الحفل من رؤساء وممثلي الجمعيات والمؤسسات الزراعية وبقيادة الجامعة والكوادر التدريسية والإدراية وبالطلاب المكرمين وأولياء أمورهم.
كما أكد في كلمته على أهمية تشجيع وتحفيز الطلاب على الجد والإجتهاد والتميز والإبداع من خلال إقامة مثل هذه الفعاليات التكريمية والتي من شأنها أن تخلق بيئة تنافسية بين أوساط طلاب وطالبات الجامعة.
ليختم بالإشادة بالجهود المتميزة التي حققها الطلاب الأوائل في الكلية رغم الظروف الإستثنائية التي تأسست فيها الكلية جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر والإستهداف الممنهج للجامعة وبناها التحتية.

من جانبه عبر الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة عن سعادته الكبيرة لمشاركته في هذا الإحتفال التكريمي لأوائل طلاب كلية الزراعة واستقبال المستجدين فيها حيث يعد هذا الحفل ضمن الخطوات العملية لتفيذ الخطط الإستراتيجية للجامعة 2025 وتحقيقا لرسالتها في خلق بيئة تنافسية محفزة للطلاب.
كما أشار رئيس الجامعة إلى الإهتمام الكبير الذي يوليه قائد الثورة السيد / عبدالملك ابن بدرالدين الحوثي يحفظه الله بالجانب الزراعي والذي كان من ثماره إنشاء هذه الكلية لتكون من أهم الروافد العلمية والبحثية لتحقيق الإكتفاء الذاتي والإستغناء عن المستورد خاصة في ظل العدوان والحصار المفروض على بلادنا منذ يقارب التسع سنوات.
لافتا الإنتباه إلى ضرورة زيادة الوعي فيما يخص الجانب الزراعي وأهميته في تحقيق الأمن الغذائي ووجوب تحمل المسؤلية من الجميع للنهوض بهذا الوطن والمساندة في تقدمه وتحضره.
ليختم بالتذكير بالمعاناة والأوضاع الصعبة التي يتعرض لها أخواننا في غزة على يد الكيان الصهيوني المتغطرس منذ بدء عمليات طوفان الأقصى المباركة مطلع الأسبوع الماضي مواكدا على التفويض المطلق للسيد القائد في اتخاذ القرارات المناسبة تجاه القضية الفلسطينية والمجازر المروعة التي يتعرض لها النساء والأطفال في غزة.

ليختم الحفل بتكريم الطلاب الأوائل والمبرزين من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم والموظفين والإداريين بالكلية بالشهادات التقديرية والدروع الرمزية.

حضر الحفل التكريمي الأستاذ الدكتور / علي البناوي عميد كلية الهندسة والأستاذ الدكتور / محمد طاهر معجم عميد كلية التربية ومركز التعليم المستمر باجل والأستاذ الدكتور / محمد حامد المقري عميد كلية الفنون الجميلة والأستاذ الدكتور / عارف الصغير عميد كلية علوم البحار والبيئة والدكتور / ماجد الإدريسي رئيس الملتقى الأكاديمي والدكتور / أحمد تقي نائب عميد الكلية لشؤون الطلاب . كما حضر الحفل مجموعة من رؤساء ومدراء المؤسسات والجمعيات الزراعية والجهات ذات العلاقة و موظفي وإداري الكلية والجامعة وممثلي ملتقى الطالب الجامعي وجمع غفير من الطلاب والطالبات.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0dcHQ4viCPyVvTyftw9DMRjfv9HocbcmjHeYXftZLwCB8QG3GdQetYsLepjDJ93Zrl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz