جامعة الحديدة : تدشين وتسليم باصين لكلية الزراعة مقدمة من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالشراكة مع الجامعة :

الإعلام الجامعي
9/ربيع ثاني /1445هجرية
24/أكتوبر/2023م

في إطار تعزيز الشراكات المجتمعية بجامعة الحديدة وبرعاية الأستاذ المجاهد/ محمد عياش قحيم محافظ المحافظة دشن في صباح يومنا هذا الثلاثاء الأستاذ / أحمد البشري وكيل أول محافظة المحافظة والأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة تسليم باصين من نوع هايس لكلية الزراعة مقدمة من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالشراكة مع الجامعة .

وفي التدشين أكد الأستاذ / أحمد البشري وكيل أول المحافظة على أهمية دعم جامعة الحديدة وخاصة كلية الزراعة في إطار تطوير الجانب البحثي والعلمي في المجال الزراعي للوصول إلى الإكتفاء الذاتي والإستغناء عن المستورد.
مشيرا إلى أهمية الكلية في تخريج الكوادر المؤهلة والمدربة القادرة على تطوير الجانب الزراعي والإرتقاء به ليكون رافد من روافد النهوض يالإقتصاد الوطني في ظل العدوان والحصار.
مشيدا بدور وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية وقيادة الجامعة في الإهتمام ودعم هذه الكلية والسعي الحثيث في تطوير العملية التعليمية والأكاديمية وتجويد مخرجاتها بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.

من جانبه أشار الأستاذ الدكتور / محمد الأهدل رئيس الجامعة إلى الإهتمام الكبير الذي يوليه قائد الثورة السيد العلم / عبدالملك ابن بدرالدين يحفظه الله و القيادةالسياسية بالجانب الزراعي وتطويره من خلال الجانب العلمي والبحثي وتأهيل الكوادر المتخصصة فيه للوصول إلى الإكتفاء الذاتي وكلية الزراعة بجامعة الحديدة تعتبر من أهم المراكز العلمية والبحثية المتخصصة في تخريج الكوادر في هذا المجال.
موكدا على أهمية هذه المنحة في توفير المواصلات اللازمة لوصول الطلاب إلى المراكز البحثية والمعاهد المتخصصة والمزارع النموذجية في المحافظة وريفها للنزول الميداني والتطبيق العملي للمقررات الدراسية.
ليختم بالإشادة بقيادة المحافظة واللجنة الزراعية والسمكية العليا ووحدة دعم وتمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية لإهتمامهم الدائم بكلية الزراعة وتحسين مخرجاتها والتي سوف تحتفل بعد أربعة أشهر بتخرج الدفعة الأولى منها و التي سوف تسهم في تحقيق الإكتفاء الذاتي والتحرر من تبعية الأعداء.

في الوقت الذي أكد فيه الأستاذ / يحي الوادعي رئيس وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية على استعداد الوحدة لدعم الكلية وتطوير الجانب التطبيقي والعملي فيها.
مشيرا إلى أن هذا المنحة لن تكون الأخيرة وأن الوحدة لديها العديد من البرامج والخطط للشراكة مع الكلية في تجويد وتحسين وزيادة إنتاج العديد من المحاصيل الزراعية في المحافظة والمحافظات المجاورة لها.

ليختم التدشين بالإشادة من الأستاذ الدكتور / عزي فقيه عميد كلية الزراعة بقيادة المحافظة والجامعة واللجنة الزعيم والسمكية العليا ووحدة دعم وتمويل المشاريع والمبادرات الرعية والسمكية لإهتمامهم الكبير بكلية الزراعة و مخرجاتها.
مشيرا إلى أهمية هذه الباصات في تسهيل تنقل الطلاب للتطبيق العملي والميداني في العديد من الأماكن المتفرقة في ريف المحافظة.
لأفتا الإنتباه إلى وجوب تظاهر الجهود من الجميع لدعم الكلية ومخرجاتها المؤهلة القادرة على تحقيق الأكفاء الذاتي والأمن الغذائي والتحرر من التبعية الخارجية في هذا الجانب.

وعلى هامش الزراعة طاف الوكيل برفقة رئيس الجامعة وعميد الكلية بالقاعات الدراسية والمعامل التطبيقية التابعة للكلية.

حضر التدشين الأستاذ الدكتور / عزي فقيه عميد كلية الزراعة والأستاذ الدكتور / محمد حامد المقري عميد كلية الفنون الجميلة والدكتور / أحمد تقي نائب عميد كلية الزراعة لشؤون الطلاب والدكتور / ماجد الإدريسي رئيس الملتقى الأكاديمي بالجامعة والأستاذ أبا ذر الحوائجي مدير المتابعة والأستاذ / عبدالناصر العامري مدير الإسكان ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الكلية والمجمع وجمع غفير من الطلاب والطالبات.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02kdrmaQsx2yyWohfRFnC7ce77qV5TSKmLonuazMdb6A32VVevdrSEy5afUygakkc5l&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz