جامعة الحديدة : كلية الآداب تنظم حفل تكريم الطلاب الأوائل واستقبال الطلاب المستجدين :

 

الإعلام الجامعي

17/ربيع الثاني/1445هجرية

الموافق 1/ نوفمبر/2023م

 

تنفيذا للتوجهات الإستراتيجية لجامعة الحديدة وانطلاقا من رسالة الجامعة الرامية إلى توفير بيئة تعليمية محفزة واستنادا لقيمها المشجعة على التميز والإبداع وبرعاية وحضور الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة وإشراف الأستاذ الدكتور / عبدالإله أبو علي عميد كلية الآداب نظمت الكلية  في صباح يومنا هذا الإربعاء حفل تكريم أوائل الطلاب للعام الجامعي 1444هجرية الموافق 2022 – 2023م واستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي 1445هجرية وتكريم المبرزين من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم  والموظفين والإداريين بالكلية.

 

افتتح الحفل الأستاذ الدكتور / عبدالإله أبو علي عميد الكلية بكلمة رحب في مطلعها بالحاضرين في الحفل من قيادة الجامعة والكوادر التدريسية والإدراية في الكلية وبالطلاب المكرمين وأولياء أمورهم الحاضرين في الحفل.

مشيدا بالجهود الكبيرة التي قامت قيادة الجامعة ممثلة في رئيسها لإستمرار العملية التعليمة والأكاديمية في الكلية رغم الظروف الإستثنائية التي كانت تمر بها الكلية والجامعة جراء العدوان والحصار.

ليختم بلفت الإنتباه إلى ما تتعرض له الأمة من هجمة شرسة من عدوها الأبدي الأمريكي والإسرائيلي من خلال استهداف المقدسات والإبادة الجماعية للمدنيين في ظل الصمت المهين من الأمم المتحدة و بعض الدول العربية المطبعة مع إسرائيل مؤكد أن العلم والجهاد طريق الإنتصار.

 

من جانبه عبر الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة عن سعادته البالغة لمشاركته في هذا الإحتفال التكريمي لأوائل طلاب كلية الآداب واستقبال المستجدين فيها حيث تعد هذه الإحتفالات التكريمية ضمن الخطوات العملية لتفيذ الخطط الإستراتيجية للجامعة 2025 وتحقيقا لرسالتها في خلق بيئة تنافسية محفزة للطلاب.

كما استعرض رئيس الجامعة العديد من الصعوبات والعقبات التي واجهتها الجامعة لإستمرار العملية التعليمية والأكاديمية في السنوات الماضية ومنها إنقطاع الكهرباء وشحة القاعات جراء تهجير العديد من الكليات من مبانيها.

لافتا الإنتباه إلى المعالجات التي قدمتها الجامعة للتغلب على هذه المعوقات من خلال إرجاع التيار الكهربائي بالتعاون مع السلطة المحلية إضافة إلى استخدام منظومات الطاقة البديلة وبناء قاعات جديدة وإعادة ترميم الحرم الجامعي الرئيسي وعودة  بعض الكليات إليه.

كما أكد أن الجامعة تعدت مرحلة الصمود إلى التعافي من الأضرار  التي خلفها العدوان والحصار  حيث تسعى وبكل طاقتها إلى تطوير العملية الدراسة والأكاديمية وفق خطط مدروسة تشمل تطوير وتحديث المناهج والمقررات الدراسية وفتح برامج جديدة اعتماد على احتياج سوق العمل والتطور المتسارع فيه إضافة إلى تأهيل المعامل وإنشاء معمل تطبيقية حديثه.

ليختم رئيس الجامعة حديثه بالتأييد والمباركة للضربات الصاروخية المسددة التي نفذتها قواتنا المسلحة ضد الكيان الصهيوني الغاصب وفي عمق مستوطانته حتي يوقف مجازره البشعة والمروعة والإبادة الجماعية في حق أبناء غزة.

 

ليختم الحفل بتكريم الطلاب الأوائل والمبرزين من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم والموظفين والإداريين بالكلية بالشهادات التقديرية والدروع الرمزية.

 

حضر الحفل التكريمي الدكتور /  علي الحسني نائب عميد الكلية لشؤون الطلاب والأستاذ / عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة والأستاذ / عبدربه الفروي أمين عام الكلية  كما حضر الحفل مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم  و موظفي وإداري الكلية وجمع غفير من الطلاب والطالبات.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid038Dr6xuvBRKWNEmeqojpg45hYHNGuR4QT6h3GAkZn7XNFESX9Le3QC8CYjSqzHk5wl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz