جامعة الحديدة: مناقشة رسالتان ماجستير.

الإعلام الجامعي
1 جماد أول 1445هجرية
الموافق 15 نوفمبر 2023م

في إطار الإهتمام الكبير الذي توليه قيادة جامعة الحديدة ممثلة بالأستاذ الدكتور /محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة بالحراك العلمي والبحثي، وإشراف الأستاذ الدكتور/محمد حمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، أقيمت في صباح يومنا هذا الاربعاء المناقشة العلنية لرسالة الماجستير الموسومة ب( تعارض الأصول النحوية دراسة ترجيحية من منظور علم اللغة الحديث ) المقدمة من الباحث/ إبراهيم محمد محمد شميلة
إشراف: أ.م.د/ عبدالله راجحي محمد غانم
وتكونت لجنة المناقشة والحكم من:
أ.د/ عبدالكريم مصلح أحمد البحلة – مناقشاً خارجياً – جامعة ذمار – رئيساً
أ.م.د/ عبدالله راجحي محمد غانم- مشرفاً – عضواً
أ.م.د/ عبدالله أحمد محمد القليصي – مناقشاً داخلياً – عضواً.
حيث بدأت المناقشة في تمام الساعة الثامنة صباحاً، وذلك بعرض الباحث مقدمة مختصرة عن الدراسة التي قدمها لتبدأ بعد ذلك مناقشة الباحث من لجنة المناقشة والحكم والتي أشادت بالرسالة وتفردها وما تميزت به في إثراء الموضوع الذي تناولته لتوصي اللجنة في نهاية المناقشة بإجازة الرسالة لإستكمال الحصول على درجة الماجستير في التربية تخصص لغة عربية (لغة ونحو).

حضر المناقشة أ.د/ عبدالمؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، د.محمد سالم الوصابي مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي،.ا.م.د/ يوسف حسن العجيلي عميد كلية التربية في الحديدة، أ.د.أحمد مذكور نائب عميد كلية التربية في الحديدة لشؤون الطلاب، أ.م.د. عباس عبدالملك نائب عميد كلية اللغات للشؤون الأكاديمية في جامعة صنعاء، د.دي يزن الرمانة مدير عام الدراسات العليا بالجامعة.
كما حضر المناقشتين مجموعة من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا وزملاء وأسرة الباحث

كما نوقشت رسالة الماجستير الموسومة ب: Disenchantment with the Nation: Ahmed Sadaawi’s Frankenstein in Baghdad (2013)
المقدمة من الباحثة/أماني عبده سعيد حسن حيسي
Amani Abdu Saeed Hassan Hessi
إشراف: أ.م.د/ ياسر محمد نصر علي
وتكونت لجنة المناقشة والحكم من:
أ.د/ عبدالمؤمن علي المنتصر – مناقشاً داخليا – رئيساً
أ.م.د/ عباس عبدالملك محمد مطهر- مناقشاً خارجياً – عضواً- جامعة صنعاء
أ.م.د/ نبيل عوض فارع – نيابة عن المشرف – عضواً.
حيث بدأت المناقشة في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، وذلك بعرض الباحث مقدمة مختصرة عن الدراسة التي قدمتها لتبدأ بعد ذلك مناقشة الباحثة من لجنة المناقشة والحكم والتي أشادت بالرسالة لتوصي اللجنة في نهاية المناقشة بإجازة الرسالة لإستكمال الحصول على درجة الماجستير في الآداب تخصص لغة إنجليزية ( أدب إنجليزي)..
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid036BMytVBd6GP9Q9dnRChtzMJw3GrKP7pBcZPvHXCULYRJZrx3T7xCAG75NSq7xC9hl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz