جامعة الحديدة : وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتفقد سير عملية الإمتحان السريري لطلاب المستوى السادس بشعبة الطب البشري بكلية الطب والعلوم الصحية :

الاعلام الجامعي
2/ جمادى الأول / 1445هجرية
الموافق 16 /نوفمبر /2023م

تفقد الأستاذ / حسين حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال ومعه الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة و الأستاذ الدكتور / محمد سهيل عميد كلية الطب والعلوم الصحية والدكتور / خالد سهيل رئيس هيئة مستشفى الثورة العام في صباح يومنا هذا الخميس سير عملية الإمتحان السريري لطلاب المستوى السادس الدفعة السادسة والبالغ عددهم (64) والذي استمر خلال الفترة من 16 /14 من الشهر الجاري في قسم الجراحة بهيئة مستشفى الثورة العام.

وفي الزيارة رحب رئيس الجامعة بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي واطلعه على المستوى العالي من التطور والتحديث الذي تشهده كلية الطب والعلوم الصحية وشعبة الطب البشري على وجه الخصوص بما يضاهي قريناتها على المستوى المحلي والوطني.
كما استعرض التدمير الممنهج الذي تعرضت له كلية الطب وبناها التحتية مما أخرج مبنى الكلية وجميع مرافقه عن الخدمة تماما ونزوح الطلاب والكوادر التدريسية إلى المقرات البديلة والمؤقتة.

من جانبه أشاد معالي الوزير بقيادة محافظة الحديدة ورئاسة الجامعة للصمود الأسطوري الذي سطروه في مواجهة العدوان والحصار منذ ما يقارب التسع سنوات وخاصة في فترات الصعيد على المحافظة.
مشيرا إلى الإهتمام الكبير الذي توليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بجامعة الحديدة على المستوى التعليمي والأكاديمي والبحثي.
لأفتا الإنتباه إلى العديد من الإنجازات التي حققتها الجامعة على مستوى تطوير العملية التعليمية والأكاديمية وتجويدها أو على مستوى البحث العلمي وعقد العديد من المؤتمرات.

في الوقت عبر فيه عميد الكلية عن سعادته البالغة بهذا الزيارة من معالي الوزير والتي تأتي في إطار اهتمام الوزارة بالجامعة وخاصة كلية الطب العلوم الصحية والوقوف معها للتعافي من الأضرار الكارثية التي خلفها العدوان.
مشيدا بقيادة الجامعة ممثلة في رئيسها للجهود الكبيرة التي بذلتها لإستمرار العملية التعليمية والأكاديمية بعد خروج مبنى الكلية عن الخدمة من خلال عقد الشراكة مع هيئة مستشفى الثورة العام لتوفير القاعات الدراسية للطلاب والأجواء المناسبة للتطبيق العملي والميداني.

وفي نفس السياق رحب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمعالي الوزير مشيرا إلى التعاون المشترك بين الجامعة والهيئة في تبادل الخبرات بما يخدم تطوير العملية التعليمة والأكاديمية في كلية الطب والعلوم الصحية ويجود مخرجاتها بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.
كما لفت الإنتباه إلى توسيع هذه الشراكة في الأوانة الأخيرة لتشمل توفير الأدوية والفحوصات الدورية اللازمة لذوي الأمراض المزمنة من منتسبي الجامعة.

الجدير بالذكر تكون اللجنة الخارجية الممتحنة للطلاب من العديد من الكوادر المتخصصة وهم الأستاذ الدكتور / محمد على ناجي عيسى والأستاذ الدكتور / علي لطف حسين العمري و الأستاذ الدكتور / عبداللطيف حسين أبو طالب و الأستاذ الدكتور / علي علي عبدالله الصباحي والدكتور / محمد نعمان البعداني.

كما تكونت لجنة الإمتحان الداخلية من الدكتور / محمد عباس الحرازي رئيس قسم شعبة الطب البشري والدكتور / سليمان محمد معجم رئيس قسم الجراحة بالكلية والدكتور / عبده عزي كاتب والدكتور / نبيل أحمد سيف والدكتور / عبدالله جده محجب والدكتور / علي عبدالملك شرف الدين والدكتور / فهد أحمد سهيل والدكتور / أبو بكر أحمد حسين والدكتور / محمد حسن دهني والدكتور / عادل محمد قطط والدكتور / أحمد حسن بطاح والدكتور / جبران الفتيح.

أشرف على العملية الإمتحانية الدكتور / محمد الهبل نائب العميد لشؤون الطلاب والدكتور / محمد الحرازي رئيس شعبة الطب البشري والدكتور / مجيب سعيد رئيس كنترول الكلية والدكتور / سليم جار الله والدكتور / زين العابدين بن علي شوقي والأستاذ / سهيل الهادي أمين عام الكلية كما حضر مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الكلية.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0hRLkqJEyACTt7FL3ANTmihYYygtE67FfTixF8bFUGPUwPN9pVyfbSuUBYdMwgg2pl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz