جامعة الحديدة: انعقاد الاجتماع الثالث لفريق الاشراف على برامج الدراسات العليا.

الاعلام الجامعي – جامعة الحديدة.
4 جمادى الاولى 1445هـ – 18 نوفمبر 2023م.

ترأس الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس جامعة الحديدة اليوم السبت اجتماع فريق الاشراف والمراجعة الخاص ببرامج الدراسات العليا والذي كرس لمناقشة وضع برامج الدراسات العليا بالجامعة في مرحلتي الماجستير والدكتوراة وتحديد الضوابط الخاصة بالتسجيل وتحديد الفترة الزمنية للبدء في استقبال طلبات المتقدمين لمختلف البرامج.

حيث أكد رئيس الجامعة على أن الجامعة حرصت على انشاء برامج دراسات عليا في مرحلتي الماجستير والدكتوراه تواكب الحاجة المجتمعية وتراعي التطور الحاصل في مسار الدراسات العليا وخدمتها لتوجهات البحث العلمي للدولة وفق الموجهات الوطنية الواردة في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
مشدداً على ضرورة الالتزام بجودة الأداء والعملية التدريسية والبحثية بما ينعكس على جودة مخرجاتها وتميزها خصوصا أن عددا من البرامج في مرحلة الماجستير متميزة ونوعية على مستوى الجمهورية وهي برامج ماجستير الفنون الإذاعية والتلفزيونية وماجستير علم الوبائيات وماجستير الصحة الدولية وماجستير الامراض المدارية والمعدية.
إلى ذلك استعرض الاجتماع تزمين مواعيد بدء التسجيل والدراسة والامتحان للبرامج وفقا للتوقيت الجامعي. مع اعادة ضبط المواعيد لاستقرار الدراسة. وأكد الاجتماع على ضرورة توفير البيئة الملائمة لجميع برامج الماجستير والدكتوراه خصوصا تلك ذات التوجه العلمي والجانب المعملي.

كما أكد الاستاذ الدكتور محمد حمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي إلى ضرورة قيام الكليات والبرامج ومنسقيها باستيعاب الملاحظات المطروحة اللازمة لتجويد أداء برامج الماجستير وبرامج الدكتوراه الخمسة الجديدة التي تنشأ لأول مرة بتاريخ جامعة الحديدة في كليات التربية والشريعة والقانون والتربية البدنية والرياضية. وأن نيابة الدراسات العليا ومركز التطوير وضمان الجودة يسخران جل جهدهما لتوصيف البرامج ودعم الجهود لافتتاح برامج الدبلوم والدراسات العليا في مختلف التخصصات خصوصاً تلك التي تستوفي الشروط وتحقق تقدماً في دور الجامعة للتأهيل على مستوى الدراسات العليا وضمان جودة البرامج الاكاديمية.
حضر الاجتماع عميد مركز التطوير وضمان الجودة ومساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ورئيس الدائرة القانونية وعمداء كليات التربية الحديدة والشريعة والقانون والفنون الجميلة والتربية البدنية والرياضية والتجارة والاقتصاد وعلوم وهندسة الحاسوب ومدير مركز دراسات طب المناطق الحارة ونائب عميد كلية التربية الحديدة وأمين عام الجامعة ومدير عام الدراسات العليا.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02PpZ8bSkfmsxamGYbQqWopnxeQB3qgfmPKjbbt5sMpGvT2txU2zM5JWGUF7hfXP9xl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz