جامعة الحديدة : رئيس الجامعة يستقبل رئيس جامعة الضالع والوفد المرافق وبحث سبل الشراكة بين الجامعتين :

الإعلام الجامعي
9 / جمادى الأولى / 1445هجرية
الموافق 22 /نوفمبر / 2023م

في إطار التعاون المشترك بين جامعة الحديدة وجامعة الضالع استقبل الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة وبحضور الأستاذ / محمد سليمان حليصي وكيل المحافظة لشؤون الخدمات في صباح يومنا هذا الأربعاء الأستاذ الدكتور / علي سعيد الطارق رئيس جامعة الضالع والوفد المرافق له الزائر للجامعة لبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعتين .

وفي لقاء تعارفي بين الجامعتين رحب رئيس جامعة الحديدة بوفد جامعة الضالع الزائر للجامعة وبوكيل المحافظة وعمداء الكليات و أكاديمي وإداري الجامعة الحاضرين في اللقاء وبحث معهم سبل التعاون المشترك في الجانب الأكاديمي والإداري والبحث العلمي والإستفادة من الكوادر المؤهلة والمدربة بجامعة الحديدة في هذه المجالات.
ليستعرض بعد ذلك الأضرار الكارثية والتدميرية التي خلفها العدوان والحصار على البنى التحتية في الجامعة مشيدا بصمود الكوادر التدريسية والإدارية والطلاب خاصة في فترات التصعيد على المحافظة.
وأشار رئيس الجامعة إلى الصعوبات والعقبات التي واجهتها جامعة الحديدة في الفترة الماضية وكيف تم معالجتها والتغلب عليها من خلال وضع العديد من الخطط الإستراتيجية وصولا إلى التعافي منها والإنتقال إلى مرحلة التطوير والتحديث في العملية التعليمية والأكاديمية.

من جانبه أشاد وكيل المحافظة بالصمود الأسطوري الذي سطرته جامعة الحديدة بكوادرها وطلابها في مواجهة العدوان والحصار على المحافظة وتطبيع الحياة فيها.
مشيرا إلى التلاحم والترابط والوحدة بين نسيج المجتمع اليمني والتي حاول الأعداء تفكيكها بالكثير من الطرق والأساليب المباشرة وغير المباشرة لكن الفشل الذريع كان حليفهم وزيارة جامعة الضالع اليوم لمحافظة وجامعة الحديدة خير شاهد على ذلك.

في الوقت الذي أثنى فيه رئيس جامعة الضالع بقيادة محافظة وجامعة الحديدة و صمودهم في مواجهة العدوان والحصار حتى أصبحوا مضربا للمثل لغيرهم من الجامعات والمحافظات.
مستعرضا لمحة تأريخية عن إنشاء جامعة الضالع والصعوبات والعقوبات التي واجهتم في طور الإنشاء وحاجة الجامعة إلى عقد الشراكات مع غيرها من الجامعات والمنشاءات الرسمية والخاصة في مجال الدعم و تبادل الخبرات وتأهيل وتدريب الكوادر.

حضر الإجتماع نواب رئيس الجامعة و أمينها العام ومجموعة من عمداء الكليات ومدراء العموم وأعضاء وفد جامعة الضالع.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02jbhXKD3kj9kct7MKLkLHmhYgi1JaZ1Vdcf6EzpYpcx5kvZu1ijrrFjAYw4M3BRWyl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz