جامعة الحديدة : كلية الطب و الجراحة تختتم الإمتحان السريري في قسم الباطنة لطلاب المستوى السادس بشعبة الطب البشري :

الاعلام الجامعي
10 / جمادى الأولى / 1445هجرية
الموافق 23 /نوفمبر /2023م

في إطار الإهتمام الكبير الذي توليه قيادة جامعة الحديدة بالجانب العملي والتطبيقي وتجويد مخرجاتها وبرعاية وحضور الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة وحضور الأستاذ الدكتور / علي سعيد الطارق رئيس جامعة الضالع والوفد المرافق له الزائر للجامعة ومتابعة وإشراف الأستاذ الدكتور / محمد سهيل عميد كلية الطب و الجراحة اختتمت الكلية في يومنا هذا الخميس الإمتحان السريري لطلاب المستوى السادس الدفعة السادسة والبالغ عددهم (64) في رحاب هيئة مستشفى الثورة العام.

وفي مراسيم الختام رحب عميد الكلية برئيس جامعة الضالع والوفد المرافق له واطلعهم على عمليات التنظيم والترتيب لإجراء هذا الإمتحان و مراحله و محطاته المختلفة.
مشيدا بقيادة جامعة الحديدة ممثلة برئيسها ودورها الكبير في دعم ومساندة الكلية في ظل الظروف الغير مستقرة التي مرت بها جراء العدوان والحصار والتهجير من مبناها الرئيسي والنموذجي والنزوح إلى المقرات البديلة والمؤقتة.

من جانبه أشاد رئيس الجامعة برئاسة هيئة مستشفى الثورة العام في احتضانها لطلاب كلية الطب والجراحة بعد التدمير الممنهج الذي تعرض له مبنى الكلية من قبل دول تحالف العدوان من خلال توفير القاعات الدراسية والتطبيق العملي والميداني للطلاب على العديد من الحالات المرضية المختلفة وهو ما تميز بها طلاب الطب والجراحة بشهادة اللجان الخارجية الممتحنة لهم.
ليستعرض بعد ذلك في حديثه المراحل المختلفة التي مرت بها الجامعة في الفترة الماضية بدء من الصمود في وجه العدوان واستمرار العملية التعليمية فيها وصولا إلى التعافي من الأضرار الكارثية التي خلفها العدوان والحصار وانتهاء بالفترة الحالية التي تشهدها الجامعة في النمو والإنجاز سواء على مستوى البنى التحتية والتطوير والتحديث للمناهج والمقررات الدراسية و توسيع جوانب البحث والنشر العلمي.
ليختم بالشكر والثناء لقيادة السلطة المحلية في توفير المقرات البديلة للجامعة وبصمود طلاب
كلية الطب والجراحة و كوادرها الأكاديمية والإدارية للجهود الكبيرة التي يقومون بها للإرتقاء والتطوير والتحديث للعملية التعليمية والأكاديمية في الكلية.

في الوقت الذي أشاد فيه رئيس جامعة الضالع بالمستوى العلمي والتطبيقي الذي وصل إليه طلاب كلية الطب والجراحة بجامعة الحديدة من خلال تطبيق معايير ومقاييس الجودة الأكاديمية في مثل هذا الإمتحان السريري.
ليعرج بعدها على لمحة تأريخية لإنشاء جامعة الضالع والصعوبات والعقبات التي واجهتها في ظل العدوان والحصار مشيدا بدور القيادة السياسية في تفعيل قرار الإنشاء الذي مر على إصداره أكثر من عقد من الزمن.
لأفتا الإنتباه إلى أهمية الطب النفسي ومرافقته لمجالات الطب المختلفة خاصة في ما تمر بها اليمن من عدوان جائر وحصار غاشم وانعكاس ذلك على الصحة النفسية للمجتمع.

وفي مداخلة مختزلة للدكتور / محمد القحم رئيس مركز التدريب والتأهيل بهيئة مستشفى الثورة العام أشاد فيها بكلية الطب والجراحة كونها تمثل الشريان الرئيسي لتطور الخدمة الطبية في المحافظة والمحافظات المجاورة لها.
مشيرا إلى التعاون و الشراكة الناجحة بين الجامعة والهيئة من خلال تبادل الخبرات وتأهيل الكوادر وفتح الفضاءات الرحبة للتطبيق الميداني للطلاب.

الجدير بالذكر تكون اللجنة الخارجية الممتحنة للطلاب من العديد من الكوادر المتخصصة من جامعة صنعاء وهم الأستاذ الدكتور / احمد قايد سالم والأستاذ الدكتور / يحيى عبدالملك العزي والأستاذ الدكتور / رشاد عبدالغني عبدالرب والأستاذ الدكتور / أمين عبدالرب البدجي ومن جامعة إب الدكتور /بشير علي مهيوب والدكتور /رضوان فاضل العودي

كما تكونت لجنة الإمتحان الداخلية من الأستاذ الدكتور / خالد عبدة الصلوي والدكتور /حسن سليمان والدكتور / ماهر معجم والدكتور / محمد محمد صلاح والدكتور / ايمن عبدالمجيد علوان والدكتور / رافت راشد المقطري والدكتور / محمد علي يوسف والدكتور / محمد عبدالله العنبري والدكتور / سليم جار الله والدكتور / احمد مهيوب والدكتور / فهد سهيل والدكتور / ياسر الاسودي.

أشرف العملية على العملية الإمتحانية الدكتور / محمد الهبل نائب العميد لشؤون الطلاب والدكتور / محمد الحرازي رئيس شعبة الطب البشري والدكتور / مجيب سعيد رئيس كنترول الكلية والدكتور / سليم جار الله والدكتور / زين العابدين علي شوقي والدكتور / نجيب عثمان والأستاذ / سهيل الهادي أمين عام الكلية والأستاذ / يسري فاروق المسؤل المالي بالكلية والأستاذ / عمر الشيخ منسق الدائرة السريرية بهيئة مستشفى الثورة العام كما حضر مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الكلية.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0gBV5s4PArAcTbnFQwbDSQJir1M7n9i4anb3y8BnN7xLxnEs8Xd6BoKK4Hohimud8l&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz