جامعة الحديدة : كلية الطب والجراحة تختتم الامتحانات السريرية لطلاب المستوى السادس (الدفعة السادسة) بشعبة الطب البشري :

الاعلام الجامعي
17 / جمادى الأولى / 1445هجرية
الموافق 30 /نوفمبر /2023م

اختتمت كلية الطب و الجراحة بجامعة الحديدة وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة وإشراف الأستاذ الدكتور / محمد سهيل عميد الكلية في يومنا هذا الخميس الإمتحان السريري لطلاب المستوى السادس الدفعة السادسة بشعبة الطب البشري والبالغ عددهم (64) والذي أجري بقسم النساء والولادة والباطنة والجراحة والأطفال في رحاب هيئة مستشفى الثورة العام خلال الأسابيع الماضية.

وفي مراسيم الختام أشاد الدكتور / محمد الهبل نائب عميد الكلية لشؤون الطلاب بقيادة الجامعة ممثلة في رئيسها وعمادة الكلية للجهود الكبيرة التي بذلوها لإستمرار الدراسة في الكلية رغم الظروف الغيرة مستقرة التي مرت بها جراء العدوان والحصار والتهجير القصري من مقرها الرئيسي بعد تدميره بشكل كلي من قبل دول تحالف العدوان واللجؤ إلى المقرات البديلة والمؤقتة.
مشيدا بتميز هذه الدفعة بشعبة الطب البشري وصمودهم مع الكوادر الأكاديمية والإدارية في الكلية رغم الإستهداف الممنهج لها خاصة في فترات التصعيد على المحافظة.
ليختم بالإشارة إلى النهضة النوعية التي تشهدها كلية الطب والجراحة فيما يخص تحديث المناهج وتطويرها والإهتمام بالجانب العملي والتطبيقي من خلال إعادة تأهيل العديد من المعامل التطبيقية وإنشاء أخرى حديثه.

في الوقت الذي أثنى فيه الطالب / عبدالعزيز الملوح مندوب الدفعة أصالة عن نفسه ونيابة عن زملاءه على الجهود الكبيرة التي قامت الجامعة و الكوادر الأكاديمية والإدارية في الكلية لوصول الطلاب إلى هذه المرحلة النهائية لتخرجهم.
مشيرا إلى المعاناة التي واجهتم في مشوارهم الدراسي والصعوبات والعقبات التي تسبب بها العدوان والحصار وإلى الصمود الذي سطره الطلاب بمعية مدرسيهم في الجبهة الأكاديمية إلى جانب الجبهة العسكرية حتى تحقق الإنتصار ودحر المعتدين عن المحافظة.
لأفتا الإنتباه إلى أهمية الإلتزام بشرف المهنة في حياتهم العملية القادمة و وجوب تحمل المسؤلية من جميع الخريجين بالمساهمة في نهضة الوطن وتحضره وخلوه من الأمراض والأوبئة و الرقي به خاصة في الجانب الصحي.

الجدير بالذكر تكون اللجنة الخارجية الممتحنة للطلاب من العديد من الكوادر المتخصصة وهم الأستاذ الدكتور / أحمد علي شمسان والأستاذ الدكتور / محمد مهيوب العصار والأستاذ الدكتور / عبده صالح القدسي والأستاذ الدكتور / احمد صالح هدنة والأستاذ الدكتور / عبدالحكيم علي الصلوي والأستاذ الدكتور / طه النائب.

كما تكونت لجنة الإمتحان الداخلية من الاستاذ الدكتور / نجيب ملهي والأستاذ الدكتور / فؤاد معجم والدكتور /حمود هديش والدكتور / فؤاد مشهور والدكتور / عبدالرحمن القدسي والدكتور / فوزي القادري والدكتور / غسان الحوري والدكتور / عبدالكريم علي علي.

أشرف العملية على العملية الإمتحانية الدكتور / محمد الهبل نائب العميد لشؤون الطلاب والدكتور / محمد الحرازي رئيس شعبة الطب البشري والدكتور / مجيب سعيد رئيس كنترول الكلية والدكتور / سليم جار الله والدكتور / زين العابدين علي شوقي والدكتور / نجيب عثمان والأستاذ / سهيل الهادي أمين عام الكلية والأستاذ / يسري فاروق المسؤل المالي بالكلية والأستاذ / عمر الشيخ منسق الدائرة السريرية بهيئة مستشفى الثورة العام كما حضر مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الكلية.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0nre2FsKEK2tkXNGjFmZ7it75RTjH4G7KsbJsQU4E6M4KFetNuM5DBfJ6hCcNoTfrl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz