جامعة الحديدة بالشراكة مع مجلس الإعتماد الأكاديمي تنظم ورشة منتجة لقياس مخرجات التعلم لبرنامج بكالوريوس الطب والجراحة وفقا لمعايير الوطنية المتسقة مع معايير WFME :

الإعلام الجامعي
22 / جمادى الأولى / 1445هجرية
الموافق 6 / ديسمبر / 2023 م

في إطار الخطوات والمراحل النهائية لتاهيل برنامج بكالوريوس الطب والجراحة بجامعة الحديدة للاعتماد الأكاديمي وبرعاية معالي الأستاذ / حسين حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي نظمت الجامعة بالشراكة مع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي في صباح يومنا هذا الورشة المنتجة لقياس مخرجات التعلم لبرنامج بكالوريوس الطب والجراحة

وفي الورشة رحب الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة بأمين عام المجلس وأعضاء فريق الدعم الفني الزائر للجامعة والكوادر الأكاديمية والإدارية بكلية الطب والعلوم الصحية الحاضرين في الورشة.
مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس الاعتماد لدعم ومساندة العملية التعليمة والأكاديمية بجامعة الحديدة وتطويرها وتحديث مناهجها التعليمية ومقرراتها الدارسة للوصول إلى الاعتماد الوطني للعديد من البرامج.
وأشاد رئيس الجامعة بما وصل إليه مجلس الاعتماد والحراك الذي احدثه في الاهتمام بالعملية التعليمية في الجامعات والسعي نحو الاعتماد
كما لفت الانتباه إلى العديد من الصعوبات والتحديات التي واجهتها قيادة الجامعة ومركز التطوير وضمان الجودة بها في إيجاد العديد من الوثائق جراء العدوان الممنهج للجامعة والاستهداف التدميري لمباني الكلية و مرافقها التطبيقية.

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور / محمد ضيف الله أمين عام مجلس الاعتماد على أهمية هذه الورشة لإنتاج لتجاوز عدد من المكسرات الحرجة.
مشيدا بمستوى الإنجاز الكبير الذي حققته الجامعة للسير نحو توفير متطلبات اعتماد برنامج بكلوريوس الطب والجراحة.
في الوقت الذي أكد فيه الأستاذ الدكتور / محمد الشرجبي عضو المجلس على أهمية التخطيط والتوصيف الدقيق للمقررات الدراسية وانعكاس ذلك في جودة المخرجات.
مشيرا في طرحه إلى أن عضو هيئة التدريس والطالب من أهم المعايير التي يجب مراعاتها في الاعتماد الأكاديمي لأي برنامج ومنها برنامج بكالوريوس الطب.

حضر الورشة الأستاذ الدكتور / محمد سهيل عميد كلية الطب والجراحة والأستاذ الدكتور / عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة والأستاذ الدكتور / أنور مسعود عضو مجلس الاعتماد كما حضر الأستاذ / عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة والأستاذ / سهيل الهادي أمين عام الكلية ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديم وموظفو وإداريو الكلية.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02HmterKekvqYvg5rKVuAGaHVycuSkyhUJWer5HbGaW9v6JWcHRC9PiXcngpQhMWmtl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz