جامعة الحديدة : مناقشة رسالة ماجستير بكلية التربية بالحديدة قسم القرآن وعلومه:

الإعلام الجامعي
22 جماد أول 1445هجرية
6 ديسمبر 2023م

في إطار مساعي قيادة الجامعة للاهتمام الكبير بتجويد البحث العلمي، وتنويع الحراك العلمي والبحثي بجامعة الحديدة، وبرعاية الأستاذ الدكتور/محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة، وإشراف الأستاذ الدكتور/محمد حمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، أقيمت في صباح يومنا هذا الأربعاء المناقشة العلنية لرسالة الماجستير الموسومة: ( المناسبات وأثرها في التفسير من خلال كتاب التهذيب في التفسير للحاكم الجشمي 493 – 413 هجرية من الآية (141) من سورة البقرة حتى نهاية السورة جمعا ودراسة ومقارنة ) المقدمة من الباحثة/ منال علي عبدالله قحطان سالم، المقيدة في كلية التربية بالحديدة قسم القرآن وعلومه.
تحت إشراف: أ.د. أحمد محمد قاسم مذكور .
وتكونت لجنة المناقشة والحكم من:
أ.م.د. حسن محمد حسن المعلمي – مناقشاً خارجياً – رئيساً- جامعة المحويت.
أ.د. أحمد محمد قاسم مذكور- مشرفاً – عضواً
أ.م.د. إبراهيم عبدالله جابر – مناقشاً داخلياً – عضواً

حيث بدأت المناقشة بعرض الباحثة مقدمة مختصرة عن الدراسة التي قدمتها؛ لتبدأ بعد ذلك مناقشة الباحثة من لجنة المناقشة والحكم والتي طرحت الملاحظات اللازمة من وجهة نظرها، كما أشادت اللجنة بالرسالة و ما تفردت و تميزت به في إثراء الموضوع الذي تناولته لتوصي في نهاية المناقشة بإجازة الرسالة لاستكمال الحصول على درجة الماجستير في التربية تخصص قرآن وعلومه (التفسير وعلوم القرآن).

حضر المناقشة د.محمد سالم الوصابي مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، أ.م.د.يوسف العجيلي عميد كلية التربية بالحديدة، د.عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة، وأ.م.د. عبدالله أحمد القليصي عميد المكتبات، د.ذي يزن الرمانة مدير عام الدراسات العليا بالجامعة، و أ باذر الحوائجي مدير عام المتابعة بالجامعة.

كما حضر المناقشة السيد علي عبدالرحمن شايم مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة.
وبعض أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعة، وبعض من طلبة الدراسات العليا وزملاء وأصدقاء وذوي الباحثة.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02TWwjUvegKDD6T9HcGdjs9keeqo9qbW1sKCZdNTScSXQvXcWYLzwSvG87oFSqnpG6l&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz