جامعة الحديدة : حفل تكريم الفائزين بجائزة رئيس الجامعة للنشر العلمي :

الإعلام الجامعي
3 / جمادى الأخرة / 1445هجرية
الموافق 16 / ديسمبر / 2023م

في إطار تنفيذ الأهداف الإستراتيجية للجامعة 2025 في محور البحث العلمي وضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وبرعاية الأستاذ الدكتور /أحمد محمد الأهدل رئيس الجامعة أقامة الجامعة في صباح يومنا هذا السبت حفل تكريم الفائزين بجائزة رئيس الجامعة للنشر العلمي في دورتها الثانية مارس – سبتمبر 2023م.

وفي مراسيم التكريم بارك الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة هذا الإنجاز الكبير الذي حققه الباحثون المكرمون بهذه الجائزة في مجال النشر العلمي في العديد من المجلات والمواقع البحثية العالمية.
مشيرا في كلمته إلى أن هذه الجائزة وغيرها من الجوائز التشجيعية في المجال البحثي تأتي في إطار إلتزام الجامعة بالخارطة البحثية المعمة من وزارة التعليم العالي و التي هي ترجمة للرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية اليمنية الحديثة.
لأفتا الإنتباه إلى أهمية البحث العلمي في تطور اليمن وتحضرها وتفوقها على أعداءها وعلى رأسهم الشيطان الأكبر أمريكا والكيان الصهيوني الغاصب.

من جانبه أشار الأستاذ الدكتور / محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا في حديثه أن هذه الجائزة تأتي ضمن الخطوات الجادة التي تنفذها جامعة الحديدة للوصول إلى المراتب المتقدمة في التصنيفات العالمية على محركات البحث.
مشيدا بالأبحاث المكرمة وتميزها من خلال إلتزامها بالمعايير المقاييس العالمية للنشر العلمي المعتمدة في المواقع المشهورة التي قامت بنشرها.

في الوقت الذي أكد فيه الأستاذ الدكتور / عزالدين معاذ نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية على أهمية البحث العلمي في حل المشكلات والتطور والتقدم للمجتمعات.
كما دعا الباحثين إلى المشاركة الواسعة و الإشتراك في مثل الجائزة والتنافس عليها فيما يخدم الوطن و الجامعة وتطورها و الوصول بها إلى مصآف الجامعات الإقليمية والعالمية.

كما أشار الأستاذ الدكتور / عبدالمؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلاب إلى أن الجامعة هي بالدرجة الأولى نتاج بحثي وعلمي وهو المعيار الوحيد لتقدمها وتطويرها بين الجامعات الأخرى المنافسة لها على المستوى الوطني والإقليمي.

بينما أكد الأستاذ الدكتور / عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة على تميز هذه الجائزة كونها الأولى على المستوى الوطني ضمن قوانين و لوائح محددة و ممنهجة.
كما دعا الباحثين في محركات البحث العالمية إلى الإشتراك في هذه الجائزة في دورتها الثالثة سبتمبر – مارس من خلال تعبئة الإستمارة الخاصة بالجائزة.

لتختم الفعالية بإشادة الدكتور / يحي الصياد في كلمة الباحثين المكرمين بقيادة الجامعة لسعيها الحثيث في الرقي بالجامعة خاصة في مجال البحث والنشر العلمي رغم الوضع الإستثنائي الذي تمر به جراء العدوان والحصار.
مستعرضا العديد من الإنجازات التي حققتها رئاسة الجامعة وصمودهم الأسطوري للوصول بها إلى هذا الإنجاز الذي نحتفي بقطف ثماره اليوم في هذا الحفل التكربمي.

الجدير بالذكر فقد فاز ستة من الباحثين بهذه الجائزة وفق تصنيفات مختلفة وحصولهم على شهادة تقديرية وجوائز عينية ونقدية.

حضر الحفل التكريمي الشيخ / علي شايم مسؤول الوحدة الإجتماعية بالمحافظة ومجموعة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الجامعة.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0zkJvoeu7bg5dNAAs7MvMFiot1nm7KAtHdoyXAoxEjoQ7cZjF8GVzCFthnGxweZ1Cl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz