رئيس جامعة الحديدة يشارك في فعاليات المؤتمر العلمي الرابع حول الذكاء الاصطناعي وضمان جودة التعليم العالي

الاعلام الجامعي: الثلاثاء ٢٩ جماد الاولى ١٤٤٥ هجرية ١٢ ديسمبر ٢٠٢٣م
شارك رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور / محمد احمد الاهدل في المؤتمر العلمي الرابع حول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وضمان جودة التعليم العالي، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بمركز تقنية المعلومات في التعليم العالي بالشراكة مع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة والذي يستمر على مدى يومين حيث يناقش المؤتمر بمشاركة 700 من مختلف الجامعات اليمنية، نحو 50 بحثاً وورقة عمل، يقدمها خبراء وباحثون في الذكاء الاصطناعي من اليمن ودول عربية وأجنبية، يتناولون فيها أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وعلاقتها بجودة التعليم العالي. .
وفي افتتاح المؤتمر الذي حضره عدد من الوزراء ونوابهم ووكلاء الوزارات ورؤساء الجامعات، و حضره من جامعة الحديدة نائبا رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور / عزالدين معاد وعميد كلية علوم وهندسة الحاسوب الدكتور عصام عقلان وعدد من اعضاء هيئة التدريس بكلية علوم وهندسة الحاسوب و المسئولين ذوي العلاقة دعا دولة رئيس حكومة تصريف الأعمال الأستاذ الدكتور /عبد العزيز بن حبتور كافة الجامعات اليمنية إلى إيلاء عناية كبيرة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي سواء في أنشطتها التعليمية أو العلمية والبحثية.مقدما الشكر في كلمته في حفل الافتتاح لقيادة الوزارة والمؤسسات التابعة لها على تنظيم هذه الفعالية العلمية التي تتصل بواحد من أهم الموضوعات المتعلقة بآخر الإنتاج العلمي في هذا المجال المسمى بالثورة الرابعة.
وأكد أهمية انتهاج الجامعات سبلاً لمواكبة العصر في مجال الذكاء الاصطناعي، و استفادة الأساتذة الجامعيين وبالذات المختصين من التطورات التي يشهدها العالم في هذا المجال من خلال كافة الوسائل المتاحة المعرفية والتكنولوجية ونقلها إلى الطلاب.
من جانبه أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال – رئيس المؤتمر حسين حازب في كلمته أن المؤتمر يركز على أحد أهم علوم العصر المتمثل في تقنيات المعلومات والتطبيقات الحديثة المعروفة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.. لافتا إلى أهمية مواكبة هذه الثورة العلمية التي لها عظيم الأثر على التعليم العالي.
بدوره أكد المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات – رئيس اللجنة التنظيمية الدكتور فؤاد عبد الرزاق، أهمية المؤتمر لمواكبة التطورات العالمية والاستفادة من التقنيات لتجويد مؤسسات التعليم العالي بدءًا بالقيادات ومروراً بأعضاء هيئة التدريس والإداريين وصولاً إلى الطلبة المعول عليهم بناء الوطن.
فيما أوضح رئيس اللجنة العلمية الدكتور محمد ضيف الله، أن الذكاء الاصطناعي وجودة التعليم يتكاملان مع بعضهما كثورة تكنولوجية لها القدرة على إحداث تحول جذري في مختلف المجالات.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02F2EJ78zAD7kF2DnP72mJC3fnfS6Z7h2ADGYfC1toE1diNkCsJv5BV8PZLpqbiPLGl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz