جامعة الحديدة: فهرسة مجلة أبحاث للعلوم الأساسية والتطبيقية في قاعدة فهرسة ISI العلمية الدولية.

الاعلام الجامعي-جامعة الحديدة.
حصلت مجلة الجامعة الناشئة “أبحاث للعلوم الاساسية والتطبيقية” الصادرة عن كلية التربية في جامعة الحديدة والتي تنشر ابحاثها باللغة الانجليزية على الفهرسة العلمية الدولية International Scientific Indexing (ISI)
اي اس اي بمعامل تأثير قدره “.0.724 ” لسنة 2023 م، بالاضافة الى حصولها على الفهارس والمحركات البحثية التالية:
نظام الفهرسة الدولي ضمن شهادة اعتماد لرقم دولي معياري متسلسل للمركز الدولي للفهرسة في فرنسا portal.issn.org وتم فهرستها في أكبر وكالة تسجيل DOI معرفات رقمية دولية.crossref. وفهرستها في اكبر محركات البحث العلمي جوجل اسكولر وايضا في محرك البحث العلمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي Semantic Scholar.
وقد صرح الدكتور محمد سالم عبده مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي رئيس تحرير المجلة أن المجلة تشق طريقها بعزم وثبات وفق معايير وضعتها لتحرص على تميز ما تنشره وتصل إلى تقييمات على المستوى العالمي. وتضم المجلة ضمن هيئتها الاستشارية علماء وباحثين مرموقين على المستوى المحلي والاقليمي والدولي كما تحرص على تطبيق سياسة اختيار المراجعين وفقا لمعايير واضحة وصارمة. وهو ما مكنها من تحقيق هذا الانجاز خلال الفترة القصيرة منذ إنشائها حتى الان. مشيدا بجهود ودعم قيادة الحامعة برئاسة الاستاذ الدكتور محمد احمد الاهدل والاستاذ الدكتور محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والتي أسهمت في استمرار الجهود لتميز المجلة.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0tttVxswUnD4hj49KpLbEiA74ALXjKLLv6zVguCG1Gx96NtCPMnNpcCSi87qFkFsRl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz