جامعة الحديدة: صدور العدد الثاني من المجلد الثاني – ديسمبر 2023م من مجلة أبحاث للعلوم الأساسية والتطبيقية
Abhath Journal of Basic and Applied Sciences

الاعلام الجامعي – جامعة الحديدة.

صدور العدد الثاني ديسمبر 2023م لمجلة أبحاث للعلوم الأساسية والتطبيقية
(AJOBAS) Abhath Journal of Basic and Applied Sciences
الصادرة عن كلية التربية – جامعة الحديدة وهي مجلة دولية محكمة نصف سنوية
واسعة النطاق تنشر الأبحاث الأصلية ومقالات المراجعة حول جميع العلوم الاساسية والتطبيقية.
هي مجلة مفتوحة الوصول، والتي توفر الوصول المجاني إلى مقالاتها لأي شخص، في أي مكان! يتم نشر جميع المساهمات في المجلة مجانًا ولا توجد رسوم على إرسال او قبول المقالة. تنشر المجلة أوراقًا بحثية باللغة الإنجليزية فقط عالية الجودة تم اختيارها بعناية والتي تستكشف التطورات الجديدة والهامة تتضمن المجالات التالية:
✅Natural Sciences
✅Engineering,
✅Computer Sciences,
✅Health Sciences,
✅Agricultural Sciences,
✅Marine Sciences.
حيث ضم الإصدار الجديد تسعة بحوث لباحثين من مؤسسات اكاديمية في اليمن، العراق، المغرب، السعودية، ماليزيا. منها :بحثين في الفيزياء ،بحث في الزراعة، بحث في الرياضيات، بحث في الكيمياء، بحثين في علوم وهندسة حاسوب، وبحثين في العلوم الطبية.
هذا وتعد المجلة ضمن المجلات العلمية المميزة والتي لديها ترقيم دولي للنسختين المطبوعة والإلكترونية وهي مسجلة في منصة نظام المجلات المفتوحة (OJS) ويصدر هذا العدد متضمنا المعرف الرقمي DOI لكل بحث منشور وهو ما من شأنه أسهم بشكل سريع في توثيقها وفهرستها في العديد من الفهارس ومحركات البحث العالمية مثل:
Google Scholar
Crossref
Semantic Scholar
ISSN Portal
SIS database
كذلك تم تقديم المجلة لعدد ٢١ من الفهارس الدولية وحالتها قيد التقييم.
وتضم هيئة تحريرالمجلة أساتذة وباحثون ذو كفاءه عالية في أوعية النشر الدولي مثل اسكوبس وويب اوف ساينس. وتتبع إدارة المجلة نظام الإدارة الإلكترونية للمراجعة والنشر مما يتيح لها الوصول إلى مستويات أفضل بين مثيلاتها من المجلات وقد حرصت إدارة المجلة على توجيه خطابات شكرأوتوماتيكية عبر النظام للمراجعين والمحررين والذين قدموا ملاحظاتهم العلمية القيمة على البحوث المرسلة بغرض التقييم والمراجعة وفق منهجيات ومعايير محددة.
هذا وتحظى المجلة بالدعم والتشجيع والمتابعة من قبل *رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ محمد أحمد الأهدل، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور/ محمد حمد بلغيث ، وعميد الكلية الدكتور/ يوسف العجيلي. *
يمكن الاطلاع على الأبحاث المنشورة في هذا الإصدار عبر الرابط الآتي:
https://ojs.abhath-ye.com/index.php/OJSRJBAS/issue/view/37
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0opa6DogmP15pFD9sL9Ec1FLahYGMRRqnnmJviR6yUhaBdrcBpKcscngYTVoSwMZol&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz