جامعة الحديدة : وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزور جامعة الحديدة:

الاعلام الجامعي
21 / جمادى الأخرة / 1445هجرية
الموافق 3 /يناير / 2024م

ضمن الخطوات العملية لتنفيذ استراتيجية جامعة الحديدة 2025 في جانب التطوير والتحديث للعملية التعليمية والأكاديمية زار معالي الأستاذ / حسين علي حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبخضور الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة في يومنا هذا الأربعاء مباني الجامعة ومرافقها التطبيقية و ومنها معامل علم الدم والتشريح والأنسجة وعلم التمريض بكلية الطب والجراحة .

وفي لقاء عقده معالي الوزير مع قيادة الجامعة وعمداء الكليات و الأكاديميين والإداريين ومدراء فروع الجامعات الأهلية بالمحافظة أشاد في بدايته بالقيادة الحكيمة التي أنعم الله بها على الشعب اليمني ومواقفها الثابتة إزاء القضية الفلسطينية والمحاصرين في غزة من خلال العديد من الخيارات الشجاعة على المستوى الأقتصادي والعسكرية.
كما أشاد الوزير بالإنجازات التي تحققها جامعة الحديدة على المستوى التعليمي والأكاديمي والتحديث والتطوير للمناهج الدراسية والمعامل التطبيقية مؤكدا وقوف الوزارة إلى جانب الجامعة في تسهيل العديد الصعوبات والعقبات التي تواجهها في طريق التطوير والتحديث والتعافي من الأضرار الكارثية التي خلفها العدوان والحصار.
لأفتا الإنتباه إلى أهمية تكاتف الجهود من الجميع في المشاركة الواسعة في الحملة الوطنية لدعم ومساندة طوفان الأقصى والحضور المشرف في مسيرة غدا الخميس التي تتفرد بها محافظة الحديدة بين محافظات الجمهورية.

من جانبه رحب رئيس الجامعة بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلتها الوزارة ولازلت تقدمها لإستمرار العملية التعليمية والأكاديمية وتطورها والإرتقاء بها في الجامعة.
كما استعرض العديد من الصعوبات والعقبات التي تواجهها الجامعة والكوادر الأكاديمية والإدارية في ظل العدوان والحصار بدء من إنقطاع المرتبات مرورا بتكدس الطلاب وازدحامهم في ثلاث مباني فقط جراء خروج العديد من المباني عن الخدمة بسبب التدمير الممنهج الذي تعرضت من قبل دول تحالف العدوان ومرتزقتهم.
كما أشار رئيس الجامعة إلى العديد من الإنجازات التي حققتها الجامعة على مستوى البحث والنشر العلمي وفتح العديد من برامج الدراسات العليا وإصدار العديد من المجلات العلمية بالغتين الإنجليزية والعربية في العديد من التخصصات.
ليختم بالشكر والثناء لمنسبي الجامعة وطلابها لصمودهم الأسطوري في وجه العدوان والحصار داعيا الجميع إلى التفاعل والمشاركة الواسعة في جميع الأنشطة الثقافية والتوعوية والمشاركات المجتمعية التي تنفذها الجامعة ضمن الحملة الوطنية لدعم ومساندة طوفان الأقصى ومنها الخروج المشرف في مسيرة يوم غدا الخميس.

حضر اللقاء نواب رئيس الجامعة و أمينها العام ومجموعة من عمداء الكليات و مدراء فروع الجامعات الخاصة بالمحافظة وأعضاء هيئة التدريس ومدارء العموم بالجامعة.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0YajeMnpDHTbjPJcDJRJ7ppwBQFHDTvsfTyUsa6wDsZjWwKKto8zLFefLTKTXgwJWl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz