جامعة الحديدة : مناقشة سمنارات مشاريع التخرج لطلاب كلية الهندسة :

الإعلام الجامعي
25 / جمادى الأخرة / 1445هجربة
الموافق 7 / يناير /2024م

في إطار الإهتمام الكبير من قيادة جامعة الحديدة لربط الرؤى النظرية بالجانب التطبيقي والعملي وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة وإشراف الأستاذ الدكتور / علي البناوي عميد كلية الهندسة نوقش في صباح يومنا هذا الأحد سمنارات مشاريع تخرج طلاب المستوى الخامس بالكلية في جميع أقسامها ( البترولية – الكيمائية – الغذائية ).

حيث تم مناقشة إثنا عشر خطة بحث لمشاريع تخرج الطلاب موزعة على أقسام الكلية الثلاثة خمسة منها لطلاب قسم الهندسة البترولية وأربعة لطلاب الهندسة الكيمائية وثلاثة للهندسة الغذائية.

الجدير بالذكر مراعاة لجنة المناقشة أن تكون هذه المشاريع مرتبطة بالواقع وإمكانية ترجمة نتائجها في الميدان للرقي والنهوض بالجانب الإقتصادي في الوطن من خلال التركيز على مبدأ الإكتفاء الذاتي والإستغناء عن المستورد.
كما حرصت اللجنة أن تكون المقترحات الخاصة بمشاريع التخرج حديثة وعصرية ومتوافقة مع التطور التكنولوجي المتسارع في العالم.
وراعت لجنة المناقشة في السمنارات المقدمة من الطلاب الإبتكار والإبداع وعدم التكرار وجدوى هذه المشاريع في تحسين وزيادة كمية المنتج.

تكونت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور / محمد طاهر معجم رئيس قسم الهندسة الكيمائية و الدكتور / جلال العسكري نائب عميد الكلية للشؤون الأكاديمية رئيس قسم الهندسة الغذائية و الدكتور / مصطفى الراشدي نائب العميد لشؤون الطلاب والمهندس / عبدالله المغلس أستاذ زائر بقسم الهندسة البترولية.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0A1duHpeMxHiTWdeMcchTsGMhoXmCHcJebuwUDMHjKHUyKS85nbuNQMMbZpnwgLCKl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz