جامعة الحديدة : ورشة تدريبية لطلاب كلية الشريعة والقانون بالتعاون مع مركز دراسات الهجرة واللأجئين والنازحين بجامعة صنعاء :

الإعلام الجامعي
4 / رجب / 1445هجرية
الموافق 14 / يناير / 2024 م

في إطار الخطوات العملية لتنفيذ استراتيجية جامعة الحديدة 2025 في جانب عقد الشركات المجتمعية وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة دشن مركز دراسات الهجرة واللاجئين والنازحين بجامعة صنعاء وبالتعاون مع كلية الشريعة والقانون بالجامعة ورشة تدريبية لتأهيل وتدريب ( 30) متدرب ومتدربة من طلاب الكلية في مجال القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وفي مراسيم التدشين رحبت الأستاذ الدكتور / أفراح الهيثمي عميد كلية الشريعة والقانون في كلمة ألقتها نيابة عن رئيس الجامعة بمدير ومنتسبي مركز دراسات الهجرة واللاجئين والنازحين بجامعة صنعاء وبجميع الحاضرين في الورشة من منتسبي وطلاب الجامعة.
مشيدة بمركز الدراسات ودوره الفاعل في إقامة هذه الورشة التوعوية لتأهيل طلاب وخريجي كلية الشريعة في قوانين حقوق الإنسان خاصة في هذه الفترة الإستثنائية والظرف العصيب التي يعيشه العالم اليوم من عدم الإستقرار وكثرة الحروب الدائرة بين بني الإنسان.
كما أكدت الهيثمي على أهمية هذه الورشة التي من شأنها إكساب المشاركين فيها الوعي المعرفي بالحقوق الي يجب أن يتمتع بها الإنسان خاصة في فترات الحروب ودعت لمزيد من التعاون المشترك بين الجامعة والمركز.

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور / أحمد العماد مدير مركز الدراسات للهجرة واللاجئين والنازحين بجامعة صنعاء بطلاب جامعة الحديدة والتحصيل الجيد لديهم رغم الظروف الإستثنائية التي مرت بها الجامعة في الفترة الماضية.
كما أكد العماد على وجوب احترام والإلتزام بحقوق الإنسان لإنها في الأساس منبثقة من ديننا الإسلامي الحنيف ومن قيمنا الإيمانية اليمنية الأصيلة.
مشيرا في طرحه إلى هشاشة قوانين حقوق الإنسان المعمول بها اليوم في العالم من خلال عدم المساواة في تطبيقها وتفعيلها فقط لتحقيق مكاسب خاصة.

حضر التدشين ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون الهجرة واللاجئين ومجموعة من منتسبي الجامعة والطلاب المشاركين في الورشة.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid09FC7QTDzfTJhoHDxpEAucNRCP4zUrNVEjUG5p5dEHh3LyqgnubWDGifFnKvyML4ml&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz