جامعة الحديدة : زيارة علمية لطلاب المختبرات الطبية بمركز التعليم المستمر بزبيد إلى المستشفى العام بالمديرية :

الإعلام الجامعي
4 / رجب / 1445هجرية
الموافق 14 / يناير / 2024م

في إطار الإهتمام الكبير من قيادة جامعة الحديدة بالجانب العملي والتطبيقي وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة وإشراف الأستاذ الدكتور / علي مصلح هائل عميد كلية التربية ومركز التعليم المستمر بزبيد قام طلاب المستوى الثاني بقسم المختبرات الطبية بالمركز في صباح يومنا هذا الأحد بزيارة علمية ميدانية لمستشفى زبيد العام للتطبيق العملي للمقرر الدراسي بنك الدم.

حيث طاف الطلاب بالمختبر العام بالمستشفى وبنك الدم وتعرفوا على أهم الأساسيات والإجراءات اللأزمة لنقل الدم و الطرق الصحيحة لتخزينه ومعالجته قبل نقله وكيف يتم التعامل مع عينات الدم في أقسام المختبر.

كما أطلع الطلاب في هذه الزيارة على أهم الأجهزة الطبية الحديثة التي يجب توفرها في المختبرات النموذجية ووظيفة كل جهاز منها ونوعية الفحوصات التي يقوم بها وكيفية استخدامها.

ليستمع بعدها الطلاب إلى شرح تفصيلي لكيفية معرفة فصائل الدم المختلفة وطرق سحب الدم و كيفية فصل البلازما عن الدم بشكل عام.

كما اكتسب الطلاب في زيارتهم العديد من الخبرات الميدانية في التعامل مع الدم وقدمت لهم أهم التفسيرات لعمل العديد من الإختبارات الخاصة بالدم مثل اختبار فحص الكلى وفحص الجولوكوز في الدم واختبار الهرمونات وكذلك غازات الدم.

رافق الطلاب في الزيارة الدكتور / عبدالباسط الجوهري أستاذ المقرر والأستاذ / عبدالإله الوهابي المنسق العام.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02wfskND537UnCz1ZaRbrHbhoEL36kUzhtcxwZfoqPmLQAyhKbaE8jEcL7si6MZoFvl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz