دعم طلاب كلية علوم البحار جامعة الحديدة بمبالغ مالية لإعداد بحوث في الثروة السمكية

الإثنين، 04 رجب 1445هـ الموافق 15 يناير 2024

سلّمت وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة الحديدة، اليوم، مبالغ مالية لعدد من طلاب كلية علوم البحار بجامعة الحديدة لتنفيذ مشروع إعداد أبحاث علمية في مجال الثروة السمكية.

يستهدف المشروع برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا بالشراكة مع جمعية ساحل تهامة، دعم 84 طالباً وطالبة من كلية علوم البحار بواقع 30 ألف ريال لكل طالب لإعداد بحوث في إطار التوجه لتحفيز النشاط الاقتصادي بقطاع الأسماك.

وخلال التسليم أشاد نائب مدير الجمعيات السمكية بوزارة الثروة السمكية مراد طرموم بمشروع دعم طلاب وطالبات كلية علوم البحار وتشجيع إعداد وإنتاج البحوث العلمية التي تمثل نواة أساسية لتنمية العمل في قطاع الثروة السمكية.

وأكد أهمية دور الكلية في إعداد الدراسات العلمية التي تنسجم مع متطلبات استغلال خيرات البلاد في مجال القطاع السمكي وبما يواكب توجهات الدولة للنهوض بهذا القطاع لتحقيق الاكتفاء الذاتي الذي يمثل ركيزة أساسية للأمن الغذائي في البلاد.

وشدد طرموم، على أهمية أن يسهم الدعم لتمويل مشروع إعداد البحوث في مجال الثروة السمكية، ويلامس الرؤى الوطنية الهادفة إيجاد مشاريع بتوصيات قابلة للتنفيذ وتحفز التوجهات الرامية لدعم التعليم الأكاديمي السمكي.

من جانبه ثمن مدير مكتب قطاع الصيد التقليدي أحمد المهلا وعميد كلية علوم البحار الدكتور عارف الصغير، هذه اللفتة التي تتوّج اهتمام وزارة الثروة السمكية وجمعية ساحل تهامة بقطاع الاصطياد السمكي في البحر الأحمر.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02dsjNv2i8vuU2HMnbDriBdnJ3dgU1EbTi6BpELgSwzsCdYBXvYoFqH98fr1qoEBi4l&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz