جامعة الحديدة : وزير الأتصالات ومحافظ المحافظة يفتتحان معمل IT الممول من يمن موبايل :

الاعلام الجامعي
6 / رجب / 1445هجرية
الموافق 17 / يناير / 2024 م

في إطار الخطوات العملية لتنفيذ استراتيجية جامعة الحديدة 2025 في تطوير الجانب التطبيقي والعملي وتجويد المخرجات وعقد الشراكات المجتمعية افتتح الأستاذ / مسفر النمر وزير الإتصالات برفقة محافظة المحافظة الأستاذ / محمد عياش قحيم ورئيس الجامعة محمد الأهدل في صباح يومنا هذا الإربعاء معمل IT المقدم من شركة يمن مبايل لكلية علوم وهندسة الحاسوب بمجمع الآداب الجامعة الواقع بشارع فلسطين وسط المحافظة.

وفي لقاء عقدته رئاسة الجامعة مع الوزير وقيادة السلطة المحلية رحب رئيس الجامعة في بدايته بمعالي الوزير ومحافظة المحافظة والمدير التنفيذي لشركة يمن مبايل وبجميع الحاضرين في اللقاء من عمداء الكليات و مدراء العموم وموظفي وإداري الجامعة.
كما استعرض في حديثه الأضرار الكارثية التي خلفها العدوان والحصار على مباني الجامعة مشيدا بالدور الفاعل لقيادة في المحافظة في استمرار العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة خلال فترات التصعيد على المحافظة.
مثمنا ما قدمته شركة يمن موبايل في هذا المعمل و داعيا وزارة الإتصالات والمحافظة إلى مزيد من الدعم والإساند للجامعة في تأهيل بقية المباني في الحرام الجامعة الرئيسي لتعود إليه بقية الكليات النازحة منه.

من جانبه أشاد محافظة المحافظة بالدور الكبير الذي تقوم وزراة الإتصالات في تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية في محافظة الحديدة وعلى وجه الخصوص ما قدمته وما سوف تقدمه في الجامعة.
كما أكد في حديثه على الأهمية الإستراتيجية لمحافظة الحديدة كونها تمثل رأس الحربة في الصراع العربي الأمريكي الأسرائيلي الدائر اليوم والذي تشكل اليمن أبرز جبهاته المركزية بعد فلسطين.
ليختم المحافظ حديثه بتقديم الشكر والثناء لقيادة جامعة الحديدة وجميع منتسبيها لصمودهم الأسطوري في المحافظة رغم الإستهداف المباشر الذي تعرضوا له والتضحيات المادية والبشرية التي قدموها في مواجهة دول تحالف العدوان ومرتزقتهم في اليمن.

في الوقت الذي أعرب فيه الوزير عن سعادته البالغة لزيارته للجامعة والإلتقاء بكوادرها الأكاديمية والإدارية والإستماع إلى الصعوبات التي تواجههم و الإنجازات التي تحققت رغم الظرف الإستثنائية والغير مستقرة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.
كما استعرض الوزير في حديثه العديد من المشاريع الخدمية والتنموية التي تنفذها الوزارة في محافظة الحديدة معتبرا معمل IT هو باكورة للعديد من المشاريع التي سوفها تنفذها الوزارة في الجامعة.
ومؤكد في حديثه على أهمية الجبهة الأكاديمية في زيادة الوعي المجتمعي بخطورة المرحلة التي تمر بها الأمة اليوم و التصعيد الذي أقدم عليه الأعداء من خلال العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن والدعم العلني للمشاريع التوسعية للكيان الصعيوني في المنطقة.

حضر الافتتاح واللقاء وكلاء المحافظة ونواب رئيس الجامعة و أمينها العام والمدير التنفيذي لشركة يمن موبايل ومجموعة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وموظفي وإداري الجامعة.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02QtWa1wDqV7KD7u4ur5VLZKaehfZzzMqErNYvQtDRwFo9fr5TjHe3yLvZTqSwiSB2l&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz