جامعة الحديدة : زيارة علمية لطلاب كلية الفنون الجميلة قسم التصميم الداخلي لمدينة تشيد العقارية السكنية:

الإعلام الجامعي
10 / رجب / 1445هجرية
الموافق 21 / يناير / 2024م

في إطار الإهتمام الكبير من قيادة جامعة الحديدة بالجانب العملي والتطبيقي وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة وإشراف الأستاذ الدكتور / محمد حامد المقري عميد كلية الفنون الجميلة قام طلاب قسم التصميم الداخلي جميع المستويات في صباح يومنا هذا الأحد بزيارة علمية ميدانية لمدينة تشيد السكنية العقارية شمال المحافظة وذلك للتطبيق العملي لتصاميم المباني والوحدات السكنية.

حيث طاف الطلاب بالمدينة وتعرفوا فيها على التصاميم المختلفة للمباني والوحدات السكنية والخامات والعناصر الإنشائية المناسبة لكل مبنى واستمع الطلاب من المدرسين المرافقين في الزيارة إلى شرح تفصيلي حول طبيعة الخامات واختلافها إضافة إلى علاقة هذه الخامات بالبيئة المحيطة وتأثرها بعوامل التعرية الطبيعية خاصة في البيئة الساحلية.
وفي تطبيق عملي ميداني قام الطلاب المشاركين في الزيارة بأخذ العديد من القياسات للمداخل والنوافذ والسلالم للعديد من المباني الموحدة والمختلفة والمقارنة بين هذه التصاميم من حيث المميزات والعيوب.
كما اكتسب الطلاب في هذه الزيارة العديد من المهارات في تنفيذ العديد من الرسومات والمخططات الهندسية للعديد من التصاميم الهندسة في الواقع.

رافق الطلاب في الزيارة الدكتور / محمد عبدالحميد عضو هيئة التدريس والأستاذ / قاسم القليصي أمين عام الكلية منسق الزيارة والمعيدين بالقسم الأستاذة / أبرار باقاضي والأستاذ ة/ غادة العويش والأستاذ / وليد الوصابي و الأستاذ / ريان الحلبي.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02jKu3cdnVH4uHzLXt3ewDAMtLYh8VEd4D7LR76oWXVYsa6JaEUUPo1zCHasP8EWg4l&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz