جامعة الحديدة : اجتماع لتعزيز الشراكة بين هيئة مستشفى الثورة العام والجامعة :

الإعلام الجامعي
13 / رجب / 1445هجرية
الموافق 24 / يناير / 2024م

في إطار الخطوات العملية لتنفيذ استراتيجية جامعة الحديدة 2025 في جانب عقد الشراكات المجتمعية عقد في صباح يومنا هذا الأربعاء إجتماع بين جامعة الحديدة بقيادة الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة و هيئة مستشفى الثورة العام بقيادة الدكتور / خالد سهيل رئيس الهيئة لبحث استمرار سبل الشراكة بين الجامعة والهيئة وتوسيعها.

وفي الإجتماع أشاد رئيس الجامعة بالشراكة الفاعلة بين الجامعة والهيئة في تبادل الخبرات الأكاديمية والتطبيق العملي للطلاب في التخصصات الطبية المختلفة في رحاب الهيئة.
مؤكد على أهمية هذا الشراكة في ظل الظرف الإستثنائية التي تمر بها البلاد منذ تسع سنوات وتجدد العدوان عليها لدعمها ومساندتها للقضية الفلسطينية.
كما دعى إلى توسيع هذا الشراكة لتشمل الفحوصات الطبية المجانية للطلاب الملتحقين بالجامعة في التخصصات الطبية بالإضافة إلى الملتحقين بكلية التربية البدنية الرياضية.

كما تم الإتفاق على أن ترفع الجامعة كشوفات بذوي الأمراض المزمنة كالسكر والضغط وغيرها إلى الهيئة ليتم اعتمادهم بكروت خاصة للصرف الدوري للأدوية الضرورية اللأزمة لهم.

من جانبه رحب رئيس الهيئة بوفد الجامعة وأكد على أهمية استمرار التعاون المشترك بين الجامعة والهيئة بما يخدم الطالب الجامعي ويسقل مهارته الميدانية في التعامل مع الحالات المرضية المختلفة.
مشيرا أن قيادة الهيئة لن تألوا جهدا في دعم وإسناد الجامعة وجميع منتسبيها سواء فيما يخص الخدمة الطبية أو توفير المقرات البديلة لطلاب الطب والجراحة خاصة في ظل الظروف الغير مستقرة التي تمر بها اليمن جراء الحصار والعدوان المتجدد عليها.

حضر الأجتماع الأستاذ الدكتور / محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والأستاذ الدكتور / محمد سهيل عميد كلية الطب والعلوم الصحية والدكتور / عبدالإله أبو علي عميد كلية الآداب والأستاذ / عبدالكريم العبدلي المسجل العام بالجامعة ومجموعة من منتسبي وكوادر الهيئة.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02Ae1fsG9N966sdWkU2CMWqguoRGtMyvksES7D7Pt2hvuxqrB5arqjHs9ay6WMqvCHl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz