جامعة الحديدة تدشن مهرجان طوفان الأقصى الرياضي لكرة القدم والطائرة والتنس في جميع الكليات والمراكز التعليمية :

الاعلام الجامعي
16 / رجب / 1445هجرية
الموافق 27 / يناير / 2023م

في إطار الفعاليات الثقافية والأنشطة التوعوية التي تنفذها جامعة الحديدة ضمن الحملة الوطنية لدعم ومساندة طوفان الأقصى وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة وحضور الأستاذ الدكتور / علي شرف الدين نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي دشنت الجامعة وملتقى الطالب الجامعي في صباح يومنا هذا السبت مهرجان طوفان الأقصى الرياضي لكرة القدم والطائرة والتنس والشطرنج بمشاركة جميع كليات ومركز الجامعة بالصالة الرياضية المغلقة بمجمع الآداب الجامعي الواقع بشارع فلسطين وسط المحافظة.

وفي مراسيم التدشين رحب رئيس الجامعة بنائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبجميع الحاضرين في تدشين مهرجان طوفان الأقصى الرياضي موكدا أن هذا المهرجان يأتي في إطار الفعاليات والأنشطة الثقافية والتوعوية التي تنفذها الجامعة ضمن الحملة الوطنية لمساندة ودعم طوفان الأقصى.
كما أشار في كلمته إلى أهمية التفاعل مع هذه الأنشطة الثقافية والرياضية بالإضافة إلى التدريب والتأهيل العسكري والتعبئة العامة والجهوزية العالية وزيادة الوعي المجتمعي بخطورة المرحلة التي تمر بها الأمة والهجمة الشرسة التي تتعرض لها من العدو الأمريكي والصهيوني.
ليختم باستعراض العديد من الأنشطة التوعوية والفعالية والندوات الثقافية والوقفات الإحتجاجية وحملات الدعم والمقاطعة والمشاركات المجتمعية التي تنفذها الجامعة استجابة لتوجهات السيد القائد / عبدالملك ابن بدرالدين الحوثي يحفظه الله في استمرار وتكثيف الأنشطة المساندة والداعمة لطوفان الأقصى المستضعفين في غزة.

من جانبه أشاد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بقيادة جامعة الحديدة ودورها الكبير في تنظيم وتنفيذ مثل هذه الأنشطة المتنوعة والتي من شأنها زيادة الوعي لدى طلاب وطالبات الجامعة والمجتمع من حولهم بالعدو الحقيقي للأمة وأطماعه الإستعمارية في المنطقة العربية.
مؤكدا في حديثه أن الحرب مع الكيان الصهيوني هي في حقيقتها حرب دينية حضارية يجب التصدي لها ومقارعتها على كل المستويات وبمختلف الأصعدة والمواجهة في كل المجالات وتحمل واستشعار المسؤلية من الجميع في مقارعة العدو المتربص بالأمة وأدوات وأسلحته المختلفة.
كما لفت الإنتباه إلى أهمية تجسيد الهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة في كل الأنشطة الرياضية والأبتعاد عن التقليد وتوجيه الرسالة المقدسة منها إلى الشعب الفلسطيني بأنهم ليسوا وحدهم.

لتبدأ بعد ذلك المبارة الأولى لكرة القدم من هذا المهرجان في أجواء حماسية من المشجعين والتي جمعت بين فريقي كلية الفنون الجميلة وكلية التربية التربية البدنية الرياضية وانتهت بفوز فريق كلية التربية بأربعة أهداف نظيفة مقابل هدف واحد للفنون 1/4.

ليختم اليوم الأول من كرنفال طوفان الأقصى الرياضي بمباراة وسمت بغير المكافأة جمعت بين فريقي كلية التربية وكلية الهندسة لتنتهي بالفوز الساحق للهندسة بستة أهداف مقابل لأشئ للتربية 0/6.

تخلل فقرات تدشين المهرجان الرياضي العديد من عروض الباركور الإستعراضية والتي عكست الطاقة واللياقة العالية التي يتمتع بها شباب محافظة الحديدة.

حكم مباريات اليوم الأول الكابتن / عبدالسلام هيجان والكابتن / عارف الوصابي وحكم الطاولة الكابتن / علي جرمش.

حضر تدشين المهرجان نواب رئيس الجامعة و أمينها العام ومجموعة من عمداء الكليات و مدراء العموم وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم و موظفي وإداري الجامعة وجمع غفير من الطلاب والطالبات.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0HM2CdKy9nHRzctaR7nAjU1mQybERgYwnUJJ9R928dYqHZxqBvSQkuF7yXUCEKLyql&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz