جامعة الحديدة : اختتام ورشة تدريبية لطلاب كلية الشريعة والقانون بالتعاون مع مركز دراسات الهجرة واللأجئين والنازحين بجامعة صنعاء :

الإعلام الجامعي
18 / رجب / 1445هجرية
الموافق 29 / يناير / 2024 م

في إطار الخطوات العملية لتنفيذ استراتيجية جامعة الحديدة 2025 في جانب عقد الشركات المجتمعية وبرعاية وحضور الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة اختتم مركز دراسات الهجرة واللاجئين والنازحين بجامعة صنعاء وبالتعاون مع كلية الشريعة والقانون بالجامعة ورشة تدريبية لتأهيل وتدريب ( 30) متدرب ومتدربة من طلاب الكلية في مجال القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وفي مراسيم الختام رحب رئيس الجامعة بالحاضرين في ختام الورشة مشيدا بهذه الشراكة والتعاون بين الجامعة ومركز دراسات الهجرة واللاجئين والنازحين بجامعة صنعاء في إقامة مثل الورش والدورات التدريبية التي من شأنها زيادة الوعي المعرفي لدى الطلاب بالحقوق والواجبات في القانون الدولي والعلاقات بين الأمم المختلفة.
مشيرا إلى التغييب المتعمد لهذا القانون من بعض الدول المتستكبرةفي العالم خاصة في هذا الظرف العصيب الذي تمر به الأمة والعدوان المتجدد على المقدسات فيها.
لأفتا الإنتباه إلى العدوان المتغطرس الذي تتعرض له بلادنا منذ أكثر من تسع سنوات والتدمير الممنهج الذي لحق بمباني ومرافق الجامعة جراء هذا العدوان داعيا إلى توسيع هذه الشراكة في إعادة إعمار الجامعة والإرتقاء والنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية فيها.

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور / أحمد العماد رئيس مركز دراسات الهجرة واللأجئين والنازحين بجامعة صنعاء بطلاب جامعة الحديدة والتحصيل الجيد الذي وصل إليه رغم الظروف الغير مستقرة التي تمر بها الجامعة جراء العدوان والحصار.
مشيرا في حديثه إلى أن المعركة مع الأعداء هي في ذاتها معركة وعي وثقافة ودين ومعتقد لذلك يجب تحصين الشباب والأجيال القادمة بما يمكنهم من كسب هذه المعركة المصيرية في كل المجالات ويأتي في مقدمتها القوانين والتشريعات الدولية.

في الوقت الذي أثنى فيه الطالب / محمد أبو القاسم في كلمة المشاركين في الورشة بالشراكة الفاعلة بين الجامعة والمركز والتي يحصد الطلاب ثمارها اليوم في عقد مثل هذه الدورات والورش التدريبية المتقدمة في القانون الدولي وحقوق الأنسان.
مؤكدا على أهمية استشعار المسؤلية من طلاب الشريعة القانون وخريجيها ومن جميع العاملين في الجانب القضائي في نصرة المظلومية التي يتعرض لها سكان غزة واليمن من قبلهم على يد دول البغي والإستكبار العالمي والتعرف على كيفية جميع الإستدلالات ورفع القضايا في المحاكم الدولية.

حضر الختام الأستاذ الدكتور / أفراح الهيثمي عميد كلية الشريعة والقانون و ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون الهجرة واللاجئين ومجموعة من منتسبي الجامعة والطلاب المشاركين في الورشة.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0paui36etquWxBna6T7CWmgY8TYEiYiaSys6CdDQ3RP8gvJiXgWeshE5g2Wvvx28l&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz