جامعة الحديدة : إجتماع تشاوري مع أعضاء اللجنة الزراعية والسمكية العليا بالمحافظة :

الاعلام الجامعي
19 / رجب / 1445هجرية
الموافق 30 / يناير / 2023م

في إطار تعزيز الشراكات المجتمعية بجامعة الحديدة عقد في صباح يومنا هذا الثلاثاء إجتماع تشاوري برئاسة الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة مع أعضاء اللجنة الزراعية والسمكية العليا بالمحافظة بمكتب رئيس الجامعي بالحرم الجامعي الرئيسي الواقع على خط الدريهمي.

وفي الإجتماع رحب رئيس الجامعة بضيوف الجامعة من أعضاء ومنسقي اللجنة الزراعية والسمكية العليا وبالحاضرين في الإجتماع من عمداء الكليات والتخصصات ذات العلاقة.
مشيدا بالشراكة بين لجامعة واللجنة في العديد من المجالات التعليمية والتطبيقية والبحثية داعيا إلى توسع هذا الشراكة بما يسهم بالنهوض بالجانب الزراعي والسمكي في البلاد والوصول به إلى الإكتفاء الذاتي والتخفيف من فاتورة المستورد.

ليناقش بعدها الإجتماع العديد من المواضيع التي تسهم في تعزيز الشراكة بين اللجنة والجامعة ومنها إعداد خطة علمية استراتيجية تتضمن تطوير وتحديث المناهج الدراسية وتوجيه المشاريع البحثية والدراسات العلمية بما يتوافق مع الرؤية الوطني والخطط التنموية في المحافظة ودعمها من اللجنة.
إضافة إلى معالجة العديد من المشاكل الفنية في المجالين الزراعي والسمكي و استحداث شعبة المحاصيل والتحسين الوراثي وشعبة البساتين بقسم الإنتاج النباتي بكلية الزراعة.

كما نوقش في الإجتماع عملية توزيع الطلاب خلال فترات التدريب على المؤسسات ذات العلاقة وتطوير وتحديث قسم الأحياء البحرية والمصائد والتركيز في مناهجه على الإسترزراع السمكي واستحداث برامج تخصصية في تكنولوجيا الأسماك وإعداد خطط لفتح برامج عليا في هذه التخصصات.

حضر الإجتماع الأستاذ الدكتور / العزي فقيه عميد كلية الزراعة والأستاذ الدكتور / عارف الصغير عميد كلية علوم البحار والدكتور / أحمد تقي نائب عميد كلية الزراعة ومن اللجنة الزراعية والسمكية العليا والأستاذ / يحي خمج مسؤول قطاع التعليم والأستاذ / نشوان عضو اللجنة والتنسيق بمحافظة الحديدة والدكتور / عبدالله العلفي رئيس هيئة البحوث والأستاذ / حمير الحلبي مسؤول وحدة البحوث باللجنة الزراعية.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0CzJzZJ54ttFfQAiETeBboJwiP94zxPAZQ8vitEQ1TVDHjg7XXsc6KkwhdxrtJecel&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz