جامعة الحديدة : كلية الشريعة والقانون تدشن برنامجها التطبيقي العملي في المحاكم القضائية بالمحافظة :

الإعلام الجامعي
14 / شعبان / 1445هجرية
24 / فبراير / 2024م

في إطار الإهتمام الكبير الذي توليه قيادة جامعة الحديدة بالجانب التطبيقي والعملي وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة الأستاذ الدكتور / أفراح الهيثمي عميد كلية الشريعة والقانون دشنت الكلية في صباح يومنا هذا السبت البرنامج التطبيقي العملي للطلاب في المحاكم القضائية بالمحافظة.

وفي تصريح للدائرة الإعلامية أشادت عميد الكلية بقيادة الجامعة ممثلة في رئيسها للإهتمام الكبير الذي تولية بالجانب التطبيقي والعملي وتجويد مخرجات الكلية.
مشيرة إلى أهمية هذا البرنامج التطبيقي والذي يأتي في إطار الخطوات العملية لتنفيذ استراتيجية الجامعة 20 25 في ربط الروئ النظرية للطلاب بالجانب التطبيقي والعملي في الميدان.
كما لفتت الإنتباه إلى الشراكات المجتمعية التي تسعى الجامعة إلى توسعيها مع المؤسسات القضائية في تبادل الخبرات الأكاديمية وتمكين الطلاب من التطبيق العملي ومواجهة التحديات في الميدان.

الجدير بالذكر في أول أنشطة هذا البرنامج التطبيقي زار الطلاب اليوم المحكمة التجارية بالمحافظة للإطلاع على طبيعة سير العمل فيها والتعرف على أقسامها المختلفة.
كما استمع الطلاب من المختصين إلى شرح تفصيلي حول أهمية ودور هذا النوع من المحاكم في تحقيق العدالة وفق الروئ القانونية الحديثة.

ليحضر بعد ذلك الطلاب جانبا من من جلسة محاكمة للقاضي / إبراهيم المحن والذي بدوره أشاد بطلاب الكلية ومستوى الوعي القانوني الذي وصلوا إليه من خلال مشوارهم الدراسي في هذا المجال كما قدم للطلاب مجموعة من النصائح المهمة في الجانب القانوني والقضائي وشجعهم على مواصلة الجد والإجتهاد في خدمة العدالة وتحقيقها في الأرض.

أستقبل الطلاب في المحكمة الأستاذ / هشام ديوان مدير المحكمة ورفاقهم في الزيارة الدكتور / أحمد مسعد الدعير والدكتور / عمار المغارم.
https://www.facebook.com/share/p/tuqU1dmNER76WEG6/?mibextid=oFDknk