جامعة الحديدة : مناقشة سمنارات تدريبية لطلاب المستوى الرابع بكلية الزراعة :

الإعلام الجامعي
18 / شعبان / 1445هجربة
الموافق 28 / فبراير /2024م

في إطار الإهتمام الكبير من قيادة جامعة الحديدة لربط الرؤى النظرية بالجانب التطبيقي والعملي وجودة المخرجات و برعاية وحضور الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة وإشراف الأستاذ الدكتور / عزي فقيه عميد كلية الزراعة نوقش في صباح يومنا هذا الأربعاء سمنارات تجريبية للمقرر الدراسي ” سمنار” لطلاب المستوى الرابع بالكلية في جميع أقسامها ( الإنتاج الزارعي – الإنتاج الحيواني – الإرشاد والتنمية الريفية ) بمقر الكلية بمجمع الفنون الجامعي الواقع على خط المطار.

وفي المناقشة أشاد رئيس الجامعة بطلاب كلية الزراعة والتحصيل العلمي والنظري الجيد الذي وصلوا إليه من خلال هذه المناقشة للعديد من الأبحاث التجريبية والتدريبية والتي من شأنها صقل مهارتهم ومعارفهم في جانب البحث العلمي.
مشيرا إلى الإهتمام الكبير الذي توليه قيادة الجامعة بكلية الزراعة وجودة مخرجاتها استحابة لتوجيهات السيد القائد / عبدالملك ابن بدرالدين الحوثي يحفظه الله بالإهتمام بالجانب الزراعي وتطويره من خلال البحث العلمي خاصة في ظل العدوان والحصار المتجدد على اليمن.
كما أكد أن الجامعة تسعى دائما إلى تطوير وتحديث المناهج والمقررات الدراسية في جميع الكليات والتخصصات وفق استراتيجية الجامعة 2025 وبما يتوافق مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة.
مشيرا إلى أهمية هذه كلية الزراعة ودورها التنموي في النهوض بالإقتصاد الوطني في الجانب الزراعة وفق التوجهات العامة للدولة للوصول إلى الإكتفاء الذاتي والإستغناء عن المستورد.

الجدير بالذكر مراعاة لجنة المناقشة أن تكون هذه الأبحاث التدريبية. مرتبطة بالواقع وإمكانية ترجمة نتائجها في الميدان للرقي والنهوض بالجانب الزراعي في الوطن للوصول إلى الإكتفاء الذاتي والإستغناء عن المستورد.
كما حرصت اللجنة أن تكون المقترحات الخاصة بمشاريع التخرج حديثة وعصرية ومتوافقة مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة والخطط التنموية في المحافظة و التطور المتسارع في العالم في الجانب النباتي والحيواني ووسائل ووسائط الإرشاد والتوعية والتثقيف في هذين الجانبين.
وراعت لجنة المناقشة في السمنارات المقدمة من الطلاب الإبتكار والإبداع وعدم التكرار وجدوى هذه المشاريع في تحسين وزيادة كمية المنتج.

تكونت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور / عزي فقيه عميد كلية الزراعة و الدكتور / أحمد تقي نائب عميد كلية الزراعة لشؤون الطلاب.
https://www.facebook.com/share/p/9HgtNVDdVr9K51nR/?mibextid=oFDknk